النائب العام السوداني النائب العام السوداني

النائب العام السوداني: لابد من القضاء على البطالة لمواجهة الاتجار بالبشر

خديجة عفيفي الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 11:24 ص


قال المستشار عمر أحمد محمد نائب عام السودان، إن بلاده لم تصبح بعيدة عن جريمتي الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، نظرا لموقعها الجغرافي فهي من دول العبور التي يستخدمها التجار والمهربين في تهريب المهاجرين. 


وأكد نائب عام السودان، خلال المؤتمر الأول للنواب العموم الأفريقي الأوربي، أن الدستور والقانون في بلاده يجرم الرق والعبودية والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية، كما تم المشاركة في العديد من الاتفاقيات والمبادرات التي تعمل على مواجهة تلك الجرائم.

 


وأوضح المستشار أحمد عمر، أن السودان اتخذ العديد، من التدابير لمواجهة الجريمتين فقد تم تخصيص نيابة ومحكمة خاصة بالاتجار بالبشر والهجرة، كما تم إنشاء لجنة لمراجعة التوصيات الخاصة بالمؤتمرات والاتفاقيات الدولية في هذا الصدد، وما تم استحداثه من آليات وتشريعات لمواجهة الجريمتين. 


وطالب جميع الدول بضرورة تبادل المعلومات وتسليم الجناة ومصادرة الأموال متحصلات الجريمة، وتأمين عودة الضحايا وتأهيل العاملين بهذا المجال وهم الشرطة والنيابة والقضاة. 


كما طالب بإعادة النظر في معالجة الأسباب التي أدت إلى تلك الجرائم من خلال فتح مشروعات تنموية وتوفير فرص عمل للشباب ومحاربة الفقر والبطالة وحماية الشهود والمبلغين في تلك القضايا.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة

 





الرجوع الى أعلى الصفحة