الاتجار بالبشر
الاتجار بالبشر


النائب العام الإثيوبي: نبذل جهودا كبيرة في مكافحة الاتجار بالبشر

خديجة عفيفي

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 12:11 م

 

أكد النائب العام المساعد الفيدرالي لدولة إثيوبيا ايندكاتشو وركو وجود صعوبات وتحديات كثيرة تواجه بلادة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر نظرا لتعدد وتنوع تلك التحديات بالإضافة إلى عدم التعاون من بعض الدول لتوفير المعلومات لمواجهة تلك الجرائم.

جاء ذلك  خلال فعاليات الجلسة الأولى  التي أقيمت بعنوان " التحديات والخبرات وأفضل الممارسات في مقاضاة وملاحقة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين في اليوم الثاني"المؤتمر  الإقليمي الإفريقي - الأوروبي للنواب والعموم بشأن التعاون القضائي الدولي في تحقيق وملاحقة جرائم الاتجار بالبشر " والمقام حاليا بمدينة شرم الشيخ .

وقال النائب الإثيوبي، إن نقص الموارد المالية يشكل تهديدا أيضا كبيرا نظرا لاحتياج تدريب ورفع مهارات القائمين على التحقيق في تلك القضايا مشيرا إلى وجود ملامح فساد لبعض القائمين على مكافحة تلك الجرائم خاصة بين رجال حرس الحدود وتخوف اسر الضحايا من الإدلاء بأي تصريحات أو الشهود في المحكمة نظرا لتخوفهم من القائمين على عصابات الاتجار بالبشر أو تهريب المهاجرين .

وأضاف وركو، أن بلادة تتعاون مع العديد من المنظمات الدولية لتدريب ورفع مهارات المحققين مؤكدا  نجاح منظومة التعاون التي تم وضعها بين كافة الأجهزة المعنية الشرطة والنيابة ورجال القضاء فيما بينها لتحقيق العدالة الناجزة وتنفيذ القانون في حال ثبوت الاتهامات تجاه تلك القضايا .

ونوة النائب العام المساعد، إلى وجود وحدة متخصصة لمكافحة الاتجار وتهريب البشر في بلادة تقوم على مكافحة تلك الجرائم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة