المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب


رئيس لجنة الإسكان: العلمين مدينة لكل المصريين وليست حكرا على الأغنياء

حسام صدقة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 12:29 م

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب إن الهدف من الزيارة لمدينة العلمين الجديدة التحقق من الالتزام بهدف إنشاء المدينة حتى يعمل الساحل طول العام وليس، لفترة الصيف فقط.

وتابع محمود، خلال زيارة اللجنة لمدينة العلمين الجديدة اليوم الأربعاء، مدينه العلميين الجديدة تضم منطقة صناعية وتجارية ومدارس، وجامعات وفنادق من أجل جذب أكبر كتلة سكانية حتي يصل عدد سكان العلميين إلى ثلاثة مليون خلال الفترة المقبلة.

واكد رئيس لجنة الإسكان، على أن ما يقال عن أن مدينة العلمين الجديدة «للأغنياء فقط» كلام عار من الصحة، فالدولة تسعى لإقامة مدينة متكاملة لكل المصريين بكافة مستوياتهم.

وتابع معتز محمود أن الرئيس السيسي يقدم كل الدعم لانتهاء هذا المشروع العملاق، مشيرا أن الدكتور مصطفى مدبولي يتابع تطورات المشروع بصورة يومية.

ووجه رئيس لجنة الإسكان الشكر، لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، على الجهد المبذول والعمل المستمر.

ويتفقد وفد اللجنة عدد من المشروعات المختلفة التي يجري تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجد – كنيسة – مجمع للسينمات – متحف – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

كما يزور التجمع السكني المتكامل بمسطح 98 فداناً، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى "الحي اللاتيني"، بإجمالي مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التي سيتم تنفيذها بالمدينة والتي تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجاً إلى 18 برجاً، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دوراً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة