نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات


توقيع 3 اتفاقيات لنشر ثقافة ريادة الأعمال بالإسكندرية

شيماء مصطفى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 03:16 م

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر 3 مذكرات تفاهم مع جامعتى الإسكندرية وفاروس، ومكتبة الإسكندرية؛ بهدف تأهيل خريجي وطلبة الجامعة ورواد مكتبة الإسكندرية على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة بنجاح.

 

وتركز مذكرات التفاهم على المشروعات المعتمدة على أفكار ابتكارية، ولها جدوى اقتصادية، وتطوير المشروعات القائمة من خلال تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين من الشباب، وذلك في ظل اهتمام وجهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لنشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال.

 

وقع الاتفاقية كل من نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور محمود محى الدين رئيس جامعة فاروس، والدكتور مصطفى الفقى رئيس مجلس إدارة مكتبة الإسكندرية.

 

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يقوم بالتعاون مع جامعتى الإسكندرية، وفاروس، ومكتبة الإسكندرية بتعريف الطلبة بثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر من خلال عقد العديد من اللقاءات والندوات والمسابقات الدورية، وإقامة ملتقيات ريادة الأعمال والتوظيف، وكذلك التيسيرات التي تمنحها الدولة لمشروعات الشباب.

 

وأضافت أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات خريجي الجامعات وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، ومساعدتهم في الوصول لفرص عمل من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات غير المالية، والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الطلبة والخريجين لريادة الاعمال.

 

وتشتمل أهداف الاتفاقيات على تشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية لديهم مع إتاحة التمويل اللازم لتحويلها إلى مشروعات ذات جدوى، كما يساهم الجهاز بالخبرة الفنية في إقامة وتسكين المبتكرين من الشباب بحاضنات أعمال وحاضنات تكنولوجية لتحويل أفكارهم إلى حقائق ملموسة ومشروعات ذات مردود اقتصادي لهم وللمجتمع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة