منتخب المحترفين
منتخب المحترفين


نظام جديد لدوري محترفي «كرة اليد»

نور إبراهيم

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 03:37 م

 

أكد سعيد عبد المنعم، رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، أن الموسم الجديد المقرر انطلاقه غدا الخميس، يشهد نظاما جديدا للمسابقة، تم من خلاله مراعاة كافة الظروف التي تضمن منافسة قوية وفرصة متساوية لجميع الفرق.

 

وأوضح "عبد المنعم"، أن المرحلة الأولى من مسابقة دوري المحترفين، تقام على مجموعتين تضم كل منها 9 أندية، وتنطلق المسابقة بدوري من دور واحد في المجموعتين، تضاف إليها نتائج فريقي المرتبط مواليد 2000 و1998.

 

وتضم المجموعة الأولى: الأهلي والبنك الأهلي وسموحة و٦ أكتوبر والجزيرة والحوار وطلائع الجيش والزهور وبورسعيد، وتضم الثانية: الزمالك وهليوليدو وأصحاب الجياد والأوليميي وسبورتنج وهليوبوليس والطيران وبترول أسيوط والشمس.

 

وأضاف رئيس لجنة المسابقات، أنه عقب انتهاء المرحلة الأولى من الدوري، يتم أخذ أول 4 فرق في كل مجموعة، ويقام بينهما دوري من دورين لتحديد بطل المسابقة، ولكن هذه المرة بدون إضافة نتائج فرق المرتبط، ويلعب باقي الفرق وعددهم 10، أيضا دوري من دورين لتحديد الفرق الـ4 الهابطة.

 

وأشار إلى أنه عقب انتهاء المرحلة الثانية والنهائية من الدوري، تقام دورة مجمعة من دور واحد، بين أول 4 فرق في الترتيب النهائي، في بطولة أطلق عليها الاتحاد أسم "كأس النخبة". يذكر أن دوري المحترفين هذا الموسم يشهد مشاركة 18 فريقا، تم تقسيمها على مجموعتين تضم كل مجموعة 9 فرق.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة