اقتران القمر الأحدب  بالكوكب الأحمر
اقتران القمر الأحدب بالكوكب الأحمر


شاهد| اقتران القمر الأحدب بالكوكب الأحمر الليلة

ناريمان محمد

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 06:37 م

تشهد المنطقة العربية مساء اليوم الأربعاء 19 سبتمبر وقوع القمر الأحدب بالقرب من المريخ الكوكب الأحمر في حالة اقتران في ظاهرة مشاهدة بسهوله بالعين المجردة بعد بداية الليل وهي فرصة مثالية للتصوير الفوتوغرافي.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة، إن القمر والمريخ يرصدان باتجاه الأفق الجنوبي وسيظهر المريخ للراصد بالعين المجردة كنقطة ضوئية بلون ضارب للحمرة ومن خلال التلسكوب يمكن رؤية قرص الكوكب.

أضافت: "سيلاحظ أن المريخ ضعفت إضاءته عما كان عليه في الفترة من 7 يوليو إلى 7 سبتمبر  عندما فاق لمعانه لمعان كوكب المشتري رابع المع جسم بعد الشمس والقمر والزهرة في حدث نادر في حينه".

وكان المريخ وقع في التقابل بسماء الأرض في 27 يوليو الماضي عندما عبرت الارض بينه وبين والشمس ، وفي ذلك الوقت كانت هناك عاصفة ترابية تحيط بكامل الكوكب، وهو نوع من العواصف تميل إلى الظهور على المريخ في الوقت الذي يكون فيه أقرب إلى الشمس، وقد وقع المريخ في أقرب نقطة إلى الشمس في 16 سبتمبر 2018.

جدير بالذكر أن الظهور الاستثنائي للمريخ في العام الحالي 2018 قد انتهى وسيبدأ الكوكب في التلاشي وسيكون علينا الانتظار حتى العام 2035 لنرى ذلك السطوع الاستثنائي للمريخ مرة أخرى.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة