ندوة بتجارة عين شمس  للتوعية بسرطان الثدي
ندوة بتجارة عين شمس للتوعية بسرطان الثدي


للتوعية بسرطان الثدي.. ندوة بـ«تجارة عين شمس» 

مروة فهمي

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 07:30 م

 

نظمت كلية التجارة عين شمس، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية حول مرض سرطان الثدى، بالتعاون مع مؤسسة بهيّة للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد قدري عميد الكلية و.د. عبير فرحات وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأشادت د. عبير فرحات، في كلمتها خلال الندوة، بدور مؤسسة بهيّة المجتمعيّ في نشر الوعي الصحي بين كافة الشرائح العمرية للسيدات داخل المجتمع وليس مجرد الكشف المبكر أو التشخيص والعلاج للمرض.

 

وأكدت حرص جامعة عين شمس على التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني بما يصب في صالح المواطن والمجتمع ككل.

 

وأشارت د. جيهان رجب، أستاذ التسويق بالكلية، إلى أهمية نشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع الجامعي، خاصة أن الاكتشاف المبكر للمرض يزيد من نسب الشفاء لتصل إلى 99%.

 

واستعرضت فريق مؤسسة بهيّة نشأة المؤسسة والهدف منها إنقاذ حياة سيدات وأمهات مصر عن طريق الاكتشاف المبكر للمرض، وتناولت الأعراض الخاصة بالمرض وطرق الوقاية وكيفية الفحص الذاتى، لافتة إلى وجود أقسام للدعم النفسى للمرضى وأسرهم والمحيطين بهم داخل المؤسسة.

 

وأكدت هالة بايزيد من أعضاء فريق بهية  أن كل الخدمات المقدمة من المؤسسة مجانية سواء ما يتعلق بالكشف أو العلاج، مشيرة إلى أن هناك مباحثات بين المؤسسة ووزارة الصحة للعمل في مجال الصحة الإنجابية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة