د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

هالة زايد: صحة المصريين ستتحسن كثيرا خلال 3 سنوات

حاتم حسني الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 09:55 م

قدمت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ملخصا لما عرضته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 19 سبتمبر، خلال زيارته لمحافظة المنوفية، لافتتاح عددا من المشروعات التنموية.

وأوضحت وزيرة الصحة - في مداخلة لنشرة التاسعة مساء على القناة الأولى المصرية- أن معهد الرمد التذكاري الذي تم اليوم افتتاح معهد الأبحاث التابع له يقدم خدماته للشعب المصري منذ عام 1914، مضيفة أنه يجري حوالي ألف جراحة ويستقبل 250 ألف مواطن في العيادات.

وأشارت الوزيرة، إلى أن التطوير تضمن تزويد المعهد بمركز تدريب متقدم عبر الإنترنت مع الإبقاء على الطراز المعماري التاريخي، كما تم تطوير قسم متخصص في جراحات عيون الأطفال.

وأضافت "زايد" أن المعهد القومي الذي افتتحه الرئيس في دمنهور، يعتبر أكبر مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان، حيث تصل سعته لـ 856 سرير، ويقدم خدمة على أعلى مستوى، تتضمن زراعة الكبد وجميع الجراحات التخصصية الدقيقة.

وعن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإجراء مسح شامل لمرضى فيروس سي، أكدت وزيرة الصحة أن الوزارة استعدت لإجراء أكبر مسح صحي في تاريخ البشرية، حيث تم تقسيم محافظات الجمهورية لـ3 مراحل، تبدأ أول مرحلة في 9 محافظات اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وتشمل المرحلة الثانية 11 محافظة، ثم تأتي باقي المحافظات في المرحلة الثالثة.
ولفتت الوزيرة، إلى أن الرئيس السيسي وجه بعمل مسح فيروس سي لطلبة المدارس بدءا من عمر 12 عاما، مشيرة إلى التنسيق مع وزير التربية والتعليم لفحص طلاب الثانوي العام والفني والأزهري، مؤكدة أنه خلال سنتين تكون مصر أقل من المعدلات العالمية.

وكشفت وزيرة الصحة، أن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة كنت تستهدف علاج 17888 مرضى مقيدين على القوائم، مؤكدة نجاح الحملة في علاج 21032 حالة خلال 64 يوما بدلا من الـ6 أشهر التي كانت مقررة للانتهاء من القوائم وذلك من خلال 153 مستشفى تابع لوزارتي الصحة والتعليم العالي ومستشفيات الشرطة والعسكرية والخاص.

واختتمت وزيرة الصحة والسكان مداخلتها بالتأكيد على أن صحة المصريين ستتحسن بشكل كبير خلال الـ 3 سنوات القادمة.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة