تعرف على .. أضرار السمنة على العلاقة الزوجية تعرف على .. أضرار السمنة على العلاقة الزوجية

تعرف على أضرار السمنة على العلاقات الزوجية

منى إمام الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 11:47 م

 

تمثل السمنة خطورة كبيرة على الصحة الجنسية للرجال والنساء ، فإذا لم تكن تشعر بالراحة النفسية وأنت تعاني من السمنة ،فمن الطبيعي أن تتجه حالتك النفسية إلى الأسوأ بعد الزواج.

 

قال خبير التغذية سعيد متولي إن فقدان الوزن الزائد يساعدك على الشعور بإيجابية اتجاه نفسك ،حيث أن الغذاء الصحي المتوازن والتمارين الرياضية المنتظمة يمكن بهما الحصول على الجسم المثالي.

 

وأشار إلي أن هناك علاقة كبيرة بين الإصابة بالسمنة والتي يلازمها الخمول وبين ضعف خصوبة الرجل وقلة فرصه فى الإنجاب ،حيث تبدأ حالة الحيوان المنوي في التدهور عند إصابة الرجل بالسمنة والبدانة ويصبح الرجل غير قادر على الإنجاب بسبب عدم كفاءة حيواناته المنويّة.

 

وأوضح "سعيد" أن الأسباب النفسية عديدة: منها المشكلات الزوجية والعائلية، القلق والاكتئاب، العقد الجنسية، الخوف من الفشل والشعور بالذنب، ضعف الثقة بالنفس، التجارب الجنسيّة الخاطئة، وغير ذلك.

 

 ويعتمد العلاج الجنسي على تبديد المخاوف وتعديلها، وتصحيح المعلومات الخاطئة حول الأمور الجنسية، وعلى إزالة الحساسية السلبية المرتبطة بالأداء الحميمي، وعلى عدد من التدريبات المشتركة مع الشريك الزوجي بهدف إعادة الثقة والأمان بينهما، وإعادة الاستجابة الطبيعية.

 

وأضاف أن الغذاء الصحي المتوازن وكمية تناوله والحركة أثناء العمل أو الرياضة التي تستهلك الطاقة الناتجة من الغذاء فلا تخزن في صورة انسجه دهنيه بالجسم تسبب للسمنة لترفع الضغط وتجلب السكر وتمرض القلب وتضعفنا جنسيا هما سبيل الصحة فلابد من عمل نظم غذائية فقط بلا أدويه أو تدخل جراحي لإنقاص الوزن للرجال والنساء للحفاظ على صحتهم.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة