السفير سعد الفرارجي
السفير سعد الفرارجي


مسئول أممي :برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر ضرورة لابد منها 

مصطفى متولي

الخميس، 20 سبتمبر 2018 - 11:50 ص

وصف مسئول اممي البدء في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل في مصر بأنها خطوه ضرورية كان لابد منها مشيدا بالنتائج التي بداء يحققها علي مستوي التنميه الشامله.
وقال السفير سعد الفرارجي المقرر الخاص بالحق في التمية  انه كان لابد من تطبيق البرنامج رغم صعوبته وقوته وأن التأخير في تطبيقه كان سيؤدي إلى كارثة كبري موضحا أن الشجاعة التي يتم بها تطبيقه وقدرة المصريين علي تحمل تبعاته والمؤشرات والنتائج  تؤكد انه يسير في الطريق الصحيح .
جاء ذلك في اللقاء الذي تم بينه وبين الوفد الحقوقي المصري الذي يشارك في أعمال الدورة 39 من المجلس الدولي لحقوق الإنسان  ويضم مؤسستي الحقوقيات المصريات وملتقى الحوار للتنمية. 
وأوضح أن ما يتم في مصر عملية تنميه  شامله تحتاج إلى مشاركه الجميع فيها  ووضع آليات  لتخفيف آثاره علي الطبقات الفقيرة  موضحا أن مصر شهدت في فتره من الفترات نمو  ولم تشهد تنميه والنمو مجرد أرقام  عائدها لا يذهب إلي الفقراء  ولكن إلي جيوب المنتجين أما التنمية فهي عمليه شامله  في كافة القطاعات  يشعر بها المواطن 
وقال إن مصر تحتاج إلى مشاركه المجتمع المدني في إدارة ومراقبه شبكه الحماية  خاصة في الخدمات  حتى لا يساء استخدامها ، مشيرا إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها في مصر وخاصة مشروع تكافل وكرامه  الذي يستفيد منه مليون ونصف مليون مواطن وإصلاح  منظومة التامين الصحي.  
وأشاد بدور المقرر الخاص في تعزيز عملية التنمية  في العالم  ودعا إلى بذل مزيد من الجهود لنقل التجارب الناجحة في مجال التنمية الشاملة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة