محافظ المنوفية يبحث مع مصر الخير تدشين قافلة طبية
محافظ المنوفية يبحث مع مصر الخير تدشين قافلة طبية


محافظ المنوفية يبحث مع مصر الخير تدشين قافلة طبية

سهام فودة

الخميس، 20 سبتمبر 2018 - 12:32 م

 

استقبل اليوم اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، الدكتورة غادة جبريل، المدير التنفيذي لمكتب المنوفية، والغربية، وكفر الشيخ بمؤسسة مصر الخير؛ لمناقشة تدشين قافلة طبية بقرية زاوية رزين، التابعة لمركز منوف بالتنسيق بين المؤسسة، ومديرية التضامن الإجتماعي بالمنوفية.

وتناول اللقاء، بحث سبل التعاون بين الجهاز التنفيذي بالمحافظة، ومؤسسة مصر الخير، للإرتقاء بمستوي جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضحت الدكتورة غادة جبريل، أنه سوف يتم تدشين القافلة الطبية بقرية زاوية رزين، لتوقيع الكشف الطبي، وتقديم العلاج والأدوية اللازمة علي مدار يومي 20-21 من سبتمبر الجاري بالمبني الإداري للوحدة الصحية بالقرية.

 

وتضم القافلة، طاقم طبي وطاقم تمريض علي أعلي مستوي من الكفاءة، فضلا عن توافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية، وتشمل القافلة كل التخصصات الطبية ( عظام – عيون- باطنة – جراحة – مسالك – نساء – جلدية – أنف وأذن – أطفال )، مشيرة إلي أن المؤسسة تتكفل بكافة التكاليف المالية للحالات التي تطلب التدخل الجراحي من غير القادرين، وفق أبحاث ميدانية لمديرية التضامن الإجتماعي بالمنوفية .

وأشارت جبريل، إلي أن مؤسسة مصر الخير، تنظم العديد من الأنشطة الأخري كمسح طبي شامل لطلاب المدارس ومسح فيروس سي، كما تولي المؤسسة اهتمام بقطاع التعليم من خلال رفع الكفاءة الإنشائية، وأعمال الصيانة والتطوير لعدد من مدارس قرية زاوية رازين وقرية مؤنسة بمركز أشمون، فضلا عن تدشين حملات الشتاء؛ لترميم أسقف المنازل، وتوزيع الحفة وبطاطين للأسر من محدودي الدخل والأكثر احتياجا.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، أهمية التعاون الوثيق والبناء مع مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية في تنمية الإنسان والمجتمع من خلال العديد من المشاريع التنموية مما يكمل ويحقق التوازن مع العمل الحكومي، مؤكدا على عقد لقاء موسع مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن؛ لبحث تذليل العقبات وتقديم سبل الدعم للمؤسسات الخيرية لدورها في النهوض بالمجتمع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة