غريب حسان نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء
غريب حسان نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء


السبت.. بداية السماح بدخول مراكب صيادي جنوب سيناء للمجرى الملاحي

علي الشافعي

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 - 02:37 م

أشاد الشيخ سلامه محمد عوده رئيس جمعية الصيادين بجنوب سيناء بما قام به النائب غريب حسان نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء لإعادة فتح الصيد مرة أخرى وكذلك دور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء في التواصل مع قيادة مركز عمليات القوات المسلحة لفتح الصيد أمام الصيادين بخليجي السويس والعقبة.

وأشار إلى أن هذا القرار أثلج قلوب الصيادين الذين لا يعرفون مهنه أخرى سوى الصيد وأن أحوال الصيادين خلال الثماني أشهر الماضية التي توقف فيها الصيد كان أكثر من 600 صياد بأسرهم يعانون من هذا القرار طوال الفترة السابقة على الجانب الآخر.

 أكد غريب حسان نائب البرلمان عن دائرة طور سيناء أنه سيتم إعادة فتح الصيد مرة أخرى لصيادي جنوب سيناء داخل المجرى الملاحي بخليجي العقبة والسويس بداية من غدًا السبت بعد فترة توقف استمرت لمدة تتجاوز ثمانية أشهر منذ أن تقرر وقف الصيد بخليجي البحر الأحمر مع بدء العملية العسكرية الشاملة " سيناء 2018.

وأضاف حسان أنه سيتم السماح لمراكب الصيادين بدخول المجرى الملاحي بالتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية خلال فترة النهار فقط، منذ بزوغ الشمس وحتى غروبها، وسيكون هناك تعاون تام بين رجال حرس الحدود والصيادين لتسير الأمور.

وأوضح حسان أن هذا الإجراء يعد خطوة إيجابية وبشري سارة لجميع الصيادين بجنوب سيناء الذين عانوا خلال ثمانية أشهر من تدني الظرف الاقتصادية وخاصة أنهم لا يعملون سوى في الصيد فقط، مشيرا إلى أن فترة المنع لم تؤثر فقط على الصيادين بل أثرت أيضا علي المواطنين، حيث ارتفعت أسعار الأسماك بشكل جنوني إضافة إلى الاعتماد علي شراء الأسماك من المحافظات الأخرى .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة