تشكيل لجان متابعة دورية من الإدارات للمرور على المدارس بالقليوبية تشكيل لجان متابعة دورية من الإدارات للمرور على المدارس بالقليوبية

تشكيل لجان متابعة دورية من الإدارات للمرور على المدارس بالقليوبية

سليمان محمد السبت، 22 سبتمبر 2018 - 10:11 ص

أنهت محافظة القليوبية استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد غدا الأحد 23 سبتمبر.

وأكد المحافظ  الدكتور علاء  عبدالحليم مرزوق، أن العام الدراسي الجديد سيكون مختلف وله أهمية خاصة بعد  إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى  عام 2019 للتعليم .

وأضاف المحافظ، أن هدفنا كمسئولين عن التعليم هو بناء المواطن الصالح والحفاظ على الهوية المصرية وإعداد أجيال على قدر المسئولية.

وشدد المحافظ على استقبال العام الدراسي الجديد من حيث النظافة العامة من الداخل والخارج وحالة المباني والأسوار والنوافذ ودورات المياه والفناء والمقاعد الخشبية، ومدى كفاءة المرافق العامة بها من كهرباء ومياه شرب، والتأكد من وصول الكتب المدرسية لتقديم خدمة تعليمية تليق بأبنائنا الطلاب والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأوضح المحافظ، أنه تم توصيل خدمة الإنترنت وتكنولوجيا الاتصالات لـ 141مدرسة للثانوي العام على مستوى المحافظة، وتم التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم مع الشركة المصرية للاتصالات ومسئولي الجهاز التنفيذي بالمحافظة ممثلا في رؤساء الوحدات المحلية وجميع الإدارات المعنية لتسهيل مهمة الشركة المصرية للاتصالات في إصلاح أى عطل  قد يحدث بالشبكة لتوفير خدمة الإنترنت  على الوجه الأكمل بجميع المدارس الثانوية.

وأشار إلى  أن  المحافظة لها نصيب في تطبيق التجربة اليابانية  حيث تم  افتتاح مدرستان «يابانية ومتفوقين» بمدينة العبور، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتطبيق التجربة اليابانية بالمدارس المصرية للنهوض بالعملية التعليمية.

وقال خالد جرامون  مدير إدارة العبور، إن المدرسة اليابانية تتكون من 22 فصلا دراسيًا لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، وتقع  على مساحة 2000 متر، وملاعب 1500 متر، وتم الانتهاء من إنشاء المدرسة وتسليمها من قِبل لجنة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كما تم الانتهاء من جميع التجهيزات بها بتكلفة 30 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى  أكد طه عجلان مدير التعليم، أنه تم تشكيل لجان  للمرور على  المدارس وتابعة سير العملية التعليمية وخطوط سير الموجهين .

واصدر عجلان، تعليمات بمراجعة جميع الأختام بالإدارات التعليمية والمدارس وتفعيل دفاتر الزائرين وإزالة كافة العبارات المكتوبة على الأسوار.

كما شدد على تفعيل وحدتي الأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والاستعداد لتنفيذ والتدريب على خطط الإخلاء بالمدارس والمنشأت التعليمية بالتنسيق بين إدارة الأمن بالوزارة والمديرين وإدارة الأزمات بالمحافظة .

كما حذر من وضع جداول وهمية لا تتناسب مع طبيعة العمل بالمدرسة ومراجعة الوجبات المدرسية قبل تسليمها للطلاب وإتباع القواعد والاشتراطات المتعلقة بذلك حفاظا على سلامة الطلاب.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة