بدء الدراسة بمحافظة أسيوط
بدء الدراسة بمحافظة أسيوط


بدء الدراسة بأسيوط وجولات للمحافظ لمتابعة المدارس

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 12:04 م

 


أفتتح اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، اليوم الدراسي الأول في المحافظة بحضور طابور الصباح لمدرسة معهد الأمل الابتدائي للصم وضعاف السمع بنين بمدينة أسيوط.

حضر المحافظ قبل طابور الصباح بنصف ساعة وقام بجولة تفقدية للمعهد اطمأن فيها على غرف الإقامة ونظافة المطعم والوجبات التي تقدم للتلاميذ والحمامات والسخانات ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وصنابير المياه، كما تفقد مصلى المدرسة واطمأن على تواجد المدرسين ونسب الغياب والحضور .

واستمع المحافظ إلى آراء أولياء الأمور في المدرسة والخدمات التعليمية التي تقدم لهم طوال العام ومدى متابعتهم لأبنائهم وتقييم مستوى الخدمة التي تقدمها المدرسة،وأكد المحافظ خلال جولته على دخول مدارس جديدة الخدمة وبناء عدد من الفصول في المدارس الحكومية مضيفاً أنه تم استلام عدد 46 مدرسة جديدة بإجمالي عدد فصول 1731 فصل دراسي بتكلفة تقديرية 195 مليون جنيه، دخلت الخدمة هذا العام.

وأضاف المهندس مصطفى عبد الفتاح مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط انه تم الانتهاء من الاستلام الابتدائي لعدد 46 مدرسة من ميزانية العام الماضي، بعدد فصول 1731 فصلا دراسيا منهم 2 مدرسة مشاركة مجتمعية بعدد 27 فصل دراسي وذلك بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

 وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم أن المحافظ أطمأن خلال جولته على سير العملية التعليمية واستعداد مدارس المحافظة البالغ عددها 2766 مدرسة وتضم قرابة 994 ألف طالب وطالب ووجه بضرورة وضع خطة لكل مدير إدارة تعليمية للمرور على المدارس وتفقد الأوضاع بها لبدء عملية تعليمية فعالة.


ورافق المحافظ خلال زيارته للمعهد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ، والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمستشار العسكري ، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة