الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،


خلال جولته التفقدية

بالصوروالفيديو| رئيس جامعة القاهرة يطالب الطلاب بالاجتهاد فى دروسهم

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 02:36 م

 

نظم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جولة بالحرم الجامعي تزامنًا مع بدء الدراسة، اليوم السبت 22 سبتمبر الجاري، وتفقد رئيس الجامعة خلال الجولة، استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد، ورافقه نواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، والاساتذة، وكانت الجامعة تزينت بالأعلام واللوحات الاسترشادية والترحيبية بالطلاب.

 

وشهد رئيس جامعة القاهرة، تحية العلم الوطني أمام قبة الجامعة، أعقبها طابور عرض لحملة الأعلام وعزف النشيد الوطني.

 

وقال الخشت خلال الجولة: إن تحية العلم المصري يُعد رمزًا للولاء والانتماء والوطنية، والانتماء لهذا البلد العريق في الحضارة والتاريخ، وهو أمر وواجب وطني ينبع من داخلنا كتحية نقدمها لوطننا، ولكي نجدد العهد ونجدد الوعد ولاءً وحبًا لمصر.

 

وهنأ الخشت، طلاب الجامعة من القدامى والجدد ببدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عام دراسي موفق ومتميز، كما إلتقي خلال جولته بالحرم الجامعي بالطلاب، وتفقد الأنشطة الطلابية الفنية والثقافية والرياضية المقامة داخل الحرم الجامعي وشارك في ماراثون الدراجات الذي نظمه الطلاب، موجهًا رسالته للطلاب بالاجتهاد في دروسهم وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم، موضحًا أن إدارة الجامعة استعدت للعام الجامعي الجديد بتدشين العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية رياضيًا وثقافيًا وفنيًا وعلميًا، إلي جانب موسم ثقافي كبير.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تهدف إلي تخريج مواطنين صالحين قادرين علي مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن والنهوض به، لافتًا إلي أن دور الجامعة ليس التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعى إعدادًا كليًا.

 

وقال الخشت، إن الحرم الجامعي، شهد عمليات تطوير وتجديد للعديد من مباني الجامعة؛ ومنها مبني قبة الجامعة، ومباني كليتي الآداب، والحقوق، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولي لتطوير المدن الجامعية، وشملت تجديد 6 مبانى، ومناطق خضراء، وتطوير المسجد الجامع، موضحًا أن هذا التطوير تتم حسب مقاييس الترميم الأثرية.

وأضاف أنه تم استحداث وتطوير 112 لائحة، وبرنامج بمرحلتي البكالوريوس، والليسانس بالدبلومات، وبرامج الماجستير، والدكتوراة، والتعليم المدمج بنظام الساعات المعتمدة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة