محافظ الغربية يتفقد المدارس
محافظ الغربية يتفقد المدارس


محافظ الغربية يوزع 100 شنطة دراسية على طلاب المدارس بمناسبة العام الجديد

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 03:09 م

 شارك اللواء هشام السعيد محافظ الغربية،طلبة المدارس طابور الصباح في عدد من المدارس بمدينة طنطا،وقام بالاطمئنان على انتظام العملية التعليمية والوقوف على الاحتياجات الضرورية للطلبة وهيئة التدريس وللتعرف على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد.

حيث استهل محافظ الغربية جولته بالمدارس بالمشاركة في طابور الصباح بمدرسة الرائد محمد إبراهيم حسن الخولى الثانوية العسكرية بنين (الاحمدية سابقا).


 كما تفقد مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات حيث وزع المحافظ 100شنطة مدرسية على طالبات المدرسة مقدمة من جمعية الأورمان بالمحافظة وأكد محافظ الغربية على دعمه لجميع أعمال ومشاركات المجتمع المدني في توفير الأدوات والمستلزمات الدراسية للطلاب.

وبعد ذلك تفقد اللواء هشام السعيد ،مدرسة الأقباط الإعدادية بنات حيث اصدر تعليماته بالاهتمام بمكتبة المدرسة والعمل على نظافتها بصفة دورية، وخلال التفقد أكد محافظ الغربية،على ضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لضمان منظومة تعليمية جيدة إضافة إلى أهمية غرس روح الانتماء الوطني لدى التلاميذ.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس على مستوى المحافظة مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية وزيادة المساحات الخضراء داخل المدارس وإزالة الإشغالات أمام المدارس والباعة الجائلين، وتوفير دوريات أمنية متحركة أمام المدارس أوقات دخول وخروج الطلاب وخاصة أمام مدارس البنات. 


وأكد اللواء هشام السعيد ،على أهمية الالتزام بضوابط الزى المدرسي على مستوى مدارس المحافظة و على أهمية انتظام الطلبة مع اليوم الأول للدراسة وانتظام الجداول الدراسية واحترام وتقدير المعلمين لدى الطلاب و وقيام مديري الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لحسن سير وانتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة. 


وخلال الجولة أصدر محافظ الغربية، توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتنظيم مسابقة أفضل مدرسه ابتدائي وإعدادي وثانوي وتقديم هدايا عينية للمدارس الفائزة وكذا اختيار الطلاب المتفوقين بالمدارس وتكريمهم من ديوان عام المحافظة رافق المحافظ الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة