وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان


وزيرة الصحة من نيويورك: نعرض للعالم تجربة مصر في مواجهة الأمراض السارية

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 05:28 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تعرض تجربتها الناجحة في مواجهة الأمراض السارية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين.

 

وأضاف الوزيرة، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته الحالية لنيويورك لرئاسة وفد مصر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن مصر تستعرض خطتها الطموحة لمواجهة التحدي الكبير للقضاء على الأمراض السارية، وذلك خلال كلمة خاصة في اجتماع مجموعة الـ٧٧ والصين.

 

وكشفت الدكتورة هالة زايد أن الحملة القومية للكشف المبكر عن فيروس سي المقرر انطلاقها مطلع الشهر القادم تتضمن أيضا إجراءات للكشف عن عدد من الأمراض السارية المنتشرة بمصر وهي السكري والضغط والقلب والسمنة.

 

وأعلنت وزيرة الصحة أن كافة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية اتفقوا على إجراء استثنائي يتم إطلاقه أثناء إلقاء كلمة مصر حول مواجهة الأمراض السارية، موضحة أنه سيتم إضاءة أبرز معلم في كل دولة باللون الأحمر.

 

وأوضحت الدكتورة هالة زايد إن إضاءة المعلم الأشهر في كل دولة يحمل إشارة تحذيرية لضرورة التعامل بجدية مع خطر الأمراض السارية التي تحطي باهتمام كبيرة في الدورة الحالية بالأمم المتحدة لا سيما مرض السل، لافتة إلى أنه تم اختيار أهرامات الجيزة لتكون المعلم الرئيسي في مصر  للمشاركة في مبادرة الإضاءة باللون الأحمر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة