أول يوم في عودة الدراسة
أول يوم في عودة الدراسة


صور| أولياء أمور الطلاب يوجهون 7 رسائل مع بداية العام الدراسي الجديد

أسامة حمدي- محمد عيسوي

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 09:06 ص

وجه أولياء أمور طلاب المدارس عدة رسائل لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع بدء العام الدراسي الجديد اليوم الأحد 23 سبتمبر.

في البداية تقول ولي الأمر بسمة علي "موظفة"، إنها متفائلة مع بداية العام الدراسي الجديد، مطالبة المدرسين بالانتظام في الحصص الدراسية، وعدم استغلال الطلاب واستنزاف جيوب أولياء الأمور بالجري وراء الدروس الخصوصية.

طالبت شروق عبد الغفار "والدة طالبة بالإعدادية"، وزير التعليم بتكثيف حملات الوزارة لمراقبة نظافة المدارس، ومتابعة تسليم الكتب الدراسية وعدم تأخرها، وإلزام المدارس بتنظيم مجموعات التقوية منخفضة السعر.

واتفقت معهم سلمى سعيد، ولى أمر طلاب برياض الأطفال، قائلة: "التزمنا بشراء الزي المدرسي حسب ما قررت المدارس، ونتمنى أن يحصل الطلاب على تعليم ذو جودة وتدريب الطلاب على الحاسب الآلي والتكنولوجيا والرياضيات وحسن معاملتهم".

يذكر أن العام الدراسي الجديد بدأ اليوم الأحد 23 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، حيث انتظم ما يقرب من 22 مليون طالب .

يقوم وفد من وزارة التربية والتعليم، بزيارة مدرسة خليل أغا بباب الشعرية، كما تستقبل المدارس اليابانية اليوم طلابها للتقدم بأوراقهم .

وكلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قيادات الوزارة بالمرور على المديريات التعليمية مع بداية العام الدراسي؛ لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس، والوقوف على إتمام التجهيزات وانتهاء أعمال الصيانة، بالإضافة إلى التأكيد على تسلم الكتب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل كافة العقبات أمامهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة