مطار القاهرة مطار القاهرة

رئيس مصلحة الجمارك يغادر إلى تونس

محمد عبيد الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 09:09 ص

غادر مطار القاهرة الدولي كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، صباح اليوم الأحد، متوجها إلى تونس على رأس وفد لحضور وترأس إجتماعات اللجنة الجمركية المصرية التونيسية المشتركة السابعة، والتي تعقد في تونس خلال الفترة من 24 إلى 25 سبتمبر.

وتهدف الاجتماعات تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والتونسي في المسائل الجمركية ومتابعة تنفيذ الإتفاقيات المبرمة بينهما.

يتم خلال هذه الاجتماعات مراجعة ماتم تنفيذه من توصيات الاجتماع السادس للجنة الجمركية المشتركة بالقاهرة، ومتابعة اتفاقية سبل المساعدة الإدارية المتبادلة وبحث سبل التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات، كما سيتم خلال الاجتماعات الإطلاع علي تجربة المشغل الاقتصادي المعتمد وتجربة الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات والمنفذ الواحد في كلا البلدين، وكذا بحث تنسيق المواقف على الصعيدين الإقليمي والدولي.  

وتعتبر اجتماعات اللجنة الجمركية المشتركة اجتماعات دورية تعقد بالتناوب بين الدولتين، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الجمارك، وقد سبق عقد اللجنة الجمركية المصرية التونسية السادسة المشتركة بالقاهرة خلال الفترة من 16- 17 يناير 2016.

يضم الوفد المصري خلال الاجتماعات كل من ناهد علي رئيس الإدارة المركزية للمعهد القومي للتدريب الجمركي، وعلي جلال مدير إدارة بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الجمارك.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة