مدارس دمياط تستقبل الطلاب بالاعلام والشيكولاتة 
مدارس دمياط تستقبل الطلاب بالاعلام والشيكولاتة 


صور| مدارس دمياط تستقبل الطلاب بالأعلام والشيكولاتة

محمد قورة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 11:59 ص

◄| 848673 طالب وطالبة ينتظمون داخل 996 مدرسة بدمياط


◄| محافظ دمياط تشدد على الاهتمام بالنظافة ومراجعة أعمال الصيانة بعدد من المدارس  


◄| تجهيز الكتب الدراسية لكل طالب على الديسك الخاص به 


◄| ضباط الشرطة يشاركون في طابور الصباح ويؤدون تحية العلم
 

حرص عدد من مديري الإدارات التعليمية والمدارس بمحافظة دمياط على استقبال الطلاب وأولياء الأمور بالشيكولاتة والأعلام. 

كما واصلت الدراسة انتظامها لليوم الثاني على التوالي بجميع مدارس دمياط البالغة 996 مدرسة موزعة على 10 إدارات تعليمية لاستيعاب 376848 طالبة وطالبة بجميع المراحل التعليمية. 

وانتظم جميع الطلاب في طابور الصباح مؤدين تحية العلم وترديد النشيد بمشاركة عدد من أولياء الأمور، كما شارك عدد من ضباط مديرية أمن دمياط لتكريم أبناء الشهداء، وقاموا بتوزيع عدد من الكراسات عليهم داخل الفصول لتنمية روح الانتماء وحب الوطن والقوات المسلحة والشرطة لدى الطلاب.  

وقامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، يرافقها السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وهشام السنجاري وكيل أول وزارة الخدمات التربوية والأنشطة بالوزارة، بجولات تفقدية لعدد من المدارس لمتابعة سير انتظام الدراسة، كما أدت المحافظ تحية العلم بمدرسة الثانوية العسكرية. 

وأكدت محافظ دمياط على الاهتمام بالنظافة داخل المدارس ومراجعة أعمال الصيانة، واستغلال المساحات الغير مستغلة  في توسيع فناء المدارس، كما وجهت بضرورة الاهتمام بالطلاب وتوعيتهم بقيمة النظافة والحفاظ على المدرسة، وشددت على تفعيل الأنشطة المدرسية لأهميتها الكبيرة في استغلال طاقات الطلاب وزيادة قدرتهم الاستيعابية. 

من جانبه أكد السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه لم يرصد أي شكاوي وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم، ونسبة حضور الطلاب تجاوزت إلـ98 %، وهنالك التزام تام من أعضاء التدريس، ولا يوجد أي عجز بين أعضاء هيئة التدريس بجميع المواد.
وأضاف سويلم، أن المدارس تواصل تسليم الكتب الدراسية للطلاب دون الارتباط بدفع المصروفات وحرص بعض مديري الإدارات والمدارس على تجهيز الكتب لكل طالب على الديسك الخاص به داخل الفصول. 

كما قام رؤساء مجالس المدن ومديري الإدارات بتفقد المدارس ومشاركة الطلاب في طابور الصباح.
 
ومن جانبه قام اللواء طارق مجاهد مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط، بتفقد الخدمات الأمنية بمحيط عدد من المدارس للتأكد استعداداتها، كما اصدر تعليماته بتكثيف الأكمنة  الثابتة والمتحركة من إدارة المرور لتيسير حركة السير بالشوارع المؤدية للمدارس، وكذلك شرطة المرافق لرفع الباعة الجائلين في محيط المدارس كما شدد علي تكثيف الدوريات الأمنية أثناء خروج الطلاب للتصدي لأي محاولات للتحرش . 

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

مدارس دمياط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة