قيادات جامعة المنوفية لطلاب الآداب.. حدد هدفك واعمل لتحقيقه
قيادات جامعة المنوفية لطلاب الآداب.. حدد هدفك واعمل لتحقيقه


قيادات جامعة المنوفية للطلاب: «حدد هدفك واعمل لتحقيقه»

سهام فودة

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 04:01 م

 

 

شارك نواب رئيس جامعة المنوفية د. عادل مبارك فى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآداب بحضور د. أسامه مدنى عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

 

بدأ رئيس جامعة المنوفية كلمته بالترحيب بالطلاب الجدد وبالحضور وتقديم الشكر والتقدير للدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة السابق لكل ما قدمه لخدمة الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة دائمًا تعمل كفريق عمل واحد هدفه فقط المصلحة العامة وإعلاء اسم الجامعة، الجميع يعمل لخدمة الطلاب فى كافة القطاعات وتقديم كافة الخدمات.

 

وأكد أن المرحلة الجامعية تختلف عن التعليم قبل الجامعى، حيث أصبح الطالب أكثر حرية ولكن يجب أن يكون أكثر حرصًا ومسؤولية فى استخدام هذه الحرية، ويحرص على الالتزام من أول يوم دراسى وحضور كافة المحاضرات والدروس العملية، ويحرص أيضا على المشاركة فى الأنشطة الطلابية لما لها من أهمية كبيرة فى تكوين شخصيته وإطلاق الطاقات الإبداعية واكتشاف المواهب والتنافس بروح رياضية مع الأقران سواء داخل الجامعة أو مع الجامعات الأخرى.

 

وشدد مبارك على ضرورة الحفاظ على كافة المنشآت والخدمات الجامعية وعلى دور الطالب فى الحفاظ عليها لا يقل أهمية عن دور الجامعة، ويجب الحرص على الممتلكات العامة كحرصه على الممتلكات الشخصية بل أكثر، حتى يساهم الطالب بدور فعال فى تطوير الجامعة، ويؤدى دوره فى خدمة وطنه والمساهمة فى توجهات الدولة نحو مستقبل أفضل يتحقق بأيدى الجميع.

 

 كما أكد أن الجامعة تدعم جميع الطلاب، مشددًا على أهمية أن يعرف الطالب المعلومة من مصدرها الصحيح، خاصة وأن الجامعة تفتح أبوابها لجميع الطلاب.

 

 هنأ القاصد الطلاب بالعام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن الطلاب بعضهم التحق بالكلية رغبة منه والبعض الآخر التحق نتيجة مجموعه وفى كلا الحالتين يجب أن يعلم أن كلية الآداب هى أصل كل العلوم الإنسانية، والمسئولة عن تشكيل وجدان وفكر الشعوب وتمثل ضمير الأمم وانتم من سيحملون الراية فى طريق المستقبل.

 

 وأشار قرمان إلى أن المرحلة الجامعية تمثل مرحلة انتقالية لمؤسسة تعليمية أكثر انضباطًا، مؤكدًا أن كلية الآداب تتميز بتنوع أقسامها وتخصصاتها، لذا علي الطالب أن يحدد هدفه من أول يوم دراسي، وأسباب التحاقه بالكلية وماذا يريد تحقيقه، وخاطب الطلاب قائلًا: "إذا تذوقت حلاوة النوم والراحة فتذكر مرارة الفشل والحرمان"، متمنيًا لهم حياة دراسية سعيدة تكلل بالنجاح والتفوق.

 

 ورحب مدنى بالطلاب الجدد فى رحاب كلية الآداب التى تضم أكثر من 12 ألف طالب وطالبة بأقسامها المختلفة وهو أكبر عدد على مستوى جميع الكليات، ووجه الشكر للسادة النواب لحرصهم على التواجد وسط الطلاب وفتح أبوابهم للجميع فى سبيل تذليل كافة العقبات وتقديم كافة الخدمات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة