وزير القوى العامله مع محافظ الغربية
وزير القوى العامله مع محافظ الغربية


وزير القوي العاملة: المشروعات القومية العملاقة تصب في مصلحة المواطنين

نور إبراهيم

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 04:59 م

 

أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن الدولة المصرية ترتقي بمشروعاتها القومية لصالح المواطن المصري، مشيرا إلي أن ما تم إنجازه حتى الآن من مشروعات قومية يصل إلى 7777 مشروعًا بتكلفة 1.6 تريليون جنيه، والمشروعات الجاري تنفيذها تصل نحو 3392 مشروعًا بتكلفة تصل لـ 1.13 تريليون جنيه. 


وأضاف خلال لقاءه بمحافظ الغربية، اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الأحد، بقاعة ديوان عام المحافظة، لتوقيع 18 اتفاقية عمل جماعية تقضي صرف علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لـ 4000 عامل بـ 18 شركة في قطاعات الغزل والنسيج، والبلاستيك، والزجاج، والكيماويات، أن المشروعات المخطط لها مستقبلًا تصل نحو 4131 مشروعًا بتكلفة 71 مليار جنيه تقريبا، وما تم إنجازه والجاري تنفيذه وما سيتم تنفيذه يصل إجمالًا نحو 15300 مشروعً بتكلفة إجمالية تصل إلى 3.45 تريليون جنيهً، كمعجزةٍ تكاتف جميع المصريين لتحقيقها على أرضِ الواقع". 


وأضاف أن هذه المشروعات تصبُّ في مصلحةِ المواطن المصري أولًا وأخيرًا، بما ستُحدثه من إحداث نقلةٍ نوعية وطفرةٍ مُستقبلية في الاقتصاد المصري، تنقلُ الدولة لوضع الرخاء الاقتصادي المنشود لينعم أبنائنا برَغَدِ العيش كهدفٍ منشود نرنو إليه جميعًا، وحلمٌ نحلم به نراه يتحققُ على أرض الواقع.

 
وأوضحَ الوزير أن الصورة الذهنية السلبية التي كانت تتواجد في أذهان البعض بين طرفي العلاقة الإنتاجية فيما مضى، يتم تغييرها حاليًا بما نراه مُشاهدًا أمامنا اليوم من هذه اللقاءات المثمرة التي تتم بين طرفي العلاقة الإنتاجية، مما يؤكد على تغير هذه العلاقة وتحولها إلى الوضع الصحي المطلوب تحقيقه من تشاور وتعاون بين أطراف العملية الإنتاجية الثلاثة من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ممثلًة في وزارة القوى العاملة. 


وأكدَّ "سعفان" ضرورة التلاقي الدائم والفعَّال بين أطراف العملية الإنتاجية من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة، لتذليل كافة الصِعاب والمعوقات التي تعترض عملية الإنتاج وبحث كافة السُبُل لتلافي جميع المشكلات أو حلها. 


وطالب الوزير جموع الشعب المصري بصفةٍ عامة، وعمال مصر بصفة خاصة ببذل المزيد من الجُهد والعرق، خاصًة الفترة المقبلة التي تحتاج تكاتف منا جميعًا في مرحلة بناء الاقتصاد القومي للبلاد، تحقيقًا لما نرنو ونصبو إليه جميعًا، من ارتقاء بالدولة المصرية وازدهار لاقتصادها وإنماء له، ليعود هذا بالمردود الإيجابي علينا جميعًا من خيرٍ وفير يشعر به أبنائنا من الأجيال القادمة فيما بعد، مختتمًا: "تكاتفوا، تعاونوا، كونوا يدًا واحدة من أجل نهضة بلادكم... من أجلِ مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".


وكان الوزير قد وجه التهنئة لمحافظ الغربية على ثقة القيادة السياسية، مؤكدًا مساندة الوزارة ودعمها الدائم مع المحافظة تحقيقًا للتقدم المنشود في محافظة الغربية خلال الفترة المقبلة. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة