الشيخ خالد الجندى
الشيخ خالد الجندى


فيديو| خالد الجندى يوضح كيف تهدم بيتك في النار وتحافظ عليه بالجنة

حامد عبدالحليم

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 07:01 م

 

قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن كل بني آدم له 3 بيوت، بيت في الدنيا وآخرين في الجنة والنار، مشيرا إلى أن وظيفة بني آدم تخريب بيت النار، والاحتفاظ بالبيت الآخر.

وتابع الجندي، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "علينا تقطيع عقد تمليك بيت النار، بالصلاة والعمل الصالح، ونحافظ على بيت الجنة.. فالذي يترك الصلاة وتخلع الحجاب ويشرب خمر، باع بيت الجنة وتملك بيت النار".

وذكر الجندي، أن بعض الأمور التافهة يمكن أن تضيع على الإنسان من دخول الجنة، لأنه لا دخول الجنة دون مقابل عمل صالح، مضيفا: "الناس بتقعد بالساعات على القهاوي، أو بتلعب في موبايل أو لاب توب، وبتسمع أغاني وأفلام ومسرحيات وبتبخل على نفسها سماع درس علم أو يصلى على النبي بلسانه".

وأضاف الجندي: "لازم تخاف على نفسك بتصرف آلاف الجنيهات على الشوبنج أو الأطعمة الفاخرة، ويبخل على نفسه بأن يخرج صدقه أو يفرج كرب مكروب"، مستشهدا بقول الله تعالى: "هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنْكُمْ مَنْ يَبْخَلُ وَمَنْ يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَنْ نَفْسِهِ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنْتُمُ الْفُقَرَاءُ".


 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة