شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب


نجوم الفن يهنئون الشعب السعودي باليوم الوطني

أحمد السنوسي

الأحد، 23 سبتمبر 2018 - 07:34 م

 

حرص عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي علي تهنئة الشعب السعودي باليوم الوطني السعودي، لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو التاريخ الذي يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، بتحويل اسم الدولة من «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932.


«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم أبرز الفنانين المهنئين للشعب السعودي باليوم الوطني السعودي.


في البداية هنأت الفنانة شيرين عبد الوهاب ، الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88. 


وكتبت "عبد الوهاب" من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كل سنة والمملكة السعودية، شعب وقيادة، بخير وفي أمان وتقدم #اليوم_الوطني_السعودي".


وحرص الفنان أحمد السقا، علي تهنئة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88.


وكتب السقا من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر «حُبّ السعودية يجري في دماء المصريين».. بتلك الجملة المؤثرة بدأ الفنان المصري أحمد السقا حديثه عن المملكة".


وأضاف: «تعلمنا في المدارس  منذ الطفولة أن مصر والسعودية كيان واحد ومصير واحد، وعلى الرغم من محاولات البعض تعكير العلاقة بين البلدين في مناسبات عديدة، ظلت مصر والسعودية يدًا واحدة على مدار التاريخ، ودعونا ننتهز الفرصة وندعو الله أن يديم المحبّة بين البلدين حكومةً وشعبًا، ويجعلهما دائمًا حصْنًا وسَدًّا مَنيعًا ضد الأعداء».


كما هنأت المطربة اللبنانية إليسا السعوديين بالعيد الوطني الـ88 للمملكة من خلال تغريده عبر تويتر. 
وغردت إليسا: "كل عام والمملكة بخير.. ومعايدة لجميع اللبنانيين الذين يعملون فيها منذ سنوات.. حفظكم الله #اليوم_الوطني_السعودي".


وهنأت الفنانة أصالة نصري عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" المملكة العربية السعودية باليوم الوطنى الـ88. 


ونشرت أصالة قائلة: "الوطن أمان واطمئنان وسكينة وعزّة، الوطن شعب توارث لغة وأصول ودين، وحين يكون الشّعب مرآة أرضه، يتشابهان ويتشابكان يدًا بيدّ يصبح للوطن معنى ويصبح الوطن هو ‎السعوديه".


كما شاركت الفنانة لطيفة في احتفال السفارة السعودية فى تونس، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ88، ونشرت صورة من الاحتفال، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "توتير".


وعلقت "لطيفة" على الصورة قائلة: "تشرفت بدعوة سعادة سفير المملكة العربية السعودية في تونس لحضور الاحتفال بيوم العيد الوطني.. كل سنة والمملكة بألف خير شعبا وقيادة وأرضا".


وحرصت الفنانة شمس الكويتية على تهنئة الشعب السعودي باليوم الوطني وغردت منذ قليل عبر تويتر قائلة "‏كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير بمناسبة اليوم الوطني للبلاد ويارب يديم على البلد الأمن والأمان ويحفظ ولاة عهده ان شاء الله " .


كما هنأت الفنانة اللبنانية "يارا" الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ88.


وكتبت يار من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعى توتير "#88_عاما_من_العطاء .. كل عام والمملكة العربية السعودية بخير قيادةً وشعبًا ودمتم بخير وأمن وأمان #اليوم_الوطني_السعودي 88".


يذكر أن المملكة العربية السعودية، تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، الذي يقضى بتحويل اسم الدولة من «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة