ننشر أهم الأفلام المعروضة اليوم في مهرجان الجونة السينمائي
ننشر أهم الأفلام المعروضة اليوم في مهرجان الجونة السينمائي


ننشر أهم الأفلام المعروضة اليوم في مهرجان الجونة السينمائي

أ ش أ

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 08:31 ص

 

يعرض اليوم الإثنين، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الجونة العديد من الأفلام في مسابقاته المختلفة، ومنها الفيلم الياباني "سارقو المتاجر" الفائز بسعفة كان الذهبية في الدورة الـ71 .


الفيلم من إخراج وتأليف هيروكازو كوريدا، ويعرض خارج المسابقة، وبطولة ليلي فرانكي، وكيرين كيكي، وسوزوكي اكيماستو، وتدور أحداثه حول عائلة فقيرة تعيش في أحد أحياء مدينة طوكيو تسرق المحال التجارية من أجل توفير طعامها والبقاء على قيد الحياة، وفجأة يعثرون على طفلة في الشارع يتعاطفون معها ويتعهدون برعايتها رغم فقرهم.


كما تعرض 3 أفلام ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هي الفيلم الإيطالي "هل تتذكر" ، إخراج فاليريو مييلي، ويرصد قصة حب طويلة بين امرأة ورجل، يتم حكيها من خلال الذكريات، التي يتحكم فيها تغيرات المزاج ووجهات النظر والزمن نفسه، والفيلم الإيطالي النرويجي "تاريخ الحب" إخراج سونيا بروستك، وقصة العمل حول (إيفا) ذات الـ17 عاما التي تحاول التعامل مع حزنها على فقدان والدتها في حادث سيارة، وترافق حزنها الشخصي العميق مع اكتشاف أنها لم تكن تعرف كل شيء عن والدتها. أما الفيلم الثالث فهو "أرض متخيلة" إنتاج مشترك بين سنغافورة وفرنسا وهولندا ومن إخراج ايوا سيوا هوا.


ويعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فيلم "ألوان مائية" إخراج فيكتور كوساكوفسكي، ومن إنتاج المملكة المتحدة وألمانيا، ويصحب الفيلم مشاهديه في رحلة سينمائية عميقة عبر الجمال المتحول والقوة الأولية للماء.


وفي إطار الاحتفاء بالمخرج الراحل يوسف شاهين يعرض فيلم"المهاجر" بعد ترميمه، ويعاد عرض أفلام "ريح رباني" ، و"الرجل الذي فاجأ الجميع"، وفيلم "تعليم باريسي".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة