المستشار محمد عرفة
المستشار محمد عرفة


ابنة تقيم دعوى على أبيها بزيادة النفقة.. والاستئناف العالي تستجيب

خديجة عفيفي

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 11:21 ص

 

حكمت محكمة الاستئناف العالي للأحوال الشخصية، بتعديل الحكم الصادر من محكمة أول درجة الابتدائية للأسرة، بنفقة لابنة تخرجت من الجامعة بزيادة النفقة المحكوم لها من 1000 جنيه إلى 2500 جنيه شهريًا.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عرفة، وعضوية المستشارين ناصر بدوي، وأحمد عبد السلام.

 

كانت الابنة أقامت دعواها أمام محكمة أول درجة، وقالت إنها تخرجت من الجامعة ولاتعمل وأن أبيها طلّق والداتها وتزوج بأخرى وتركها بلا نفقة ولا ينفق عليها.

 

وقضت المحكمة الابتدائية بنفقة شهرية ألف جنيه، واستأنفت الابنة على الحكم، وطلبت تعديله بالزيادة، وقالت في أسباب الدعوى بأنها لا تعمل بعد تخرجها من الجامعة، وأن لها احتياجات معيشية لا تستطيع مواجهتها في ظل غلاء المعيشة، وأن والداها المحكوم ضده حالته المالية ميسرة ولديه أملاك وقادر على الإنفاق، بالرغم من أنه تزوج بأخرى غير والدتها.

 

واستأنف " الأب " على الحكم وطلب في دعواه إلغائه، وقرر في استئنافه أنه متزوج بأخرى ويصرف عليها، وأن أبنته حصلت على عمل بعد تخرجها من الجامعة.

 

وقامت المحكمة باستدعاء شهود الطرفين، واستمعت لشهادتهم وثبت من شهادة الشهود أن المحكوم لصالحها " الابنة " لا تعمل بعد تخرجها من الجامعة، وقضت محكمة الاستئناف العالي بتعديل الحكم على النحو المتقدم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة