سفارتنا في بلجراد
سفارتنا في بلجراد


سفارة مصر في بلجراد: تعزيز التعاون في مجال الصحة مع صربيا

وردة الحسيني

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 01:10 م

 

نظمت سفارة مصر في بلجراد مجموعه لقاءات بين د.هاني محمود السيد، مدير مختبر صدي القلب بمركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان مع كبار ممثلي مؤسسات الرعاية الصحية في مجال طب القلب وأهم البرامج الإعلامية المتخصصة في مجال الطب.
 

يأتي هذا على هامش مشاركة د.هاني السيد كمحاضر زائر في ندوة "تخطيط صدى القلب ثلاثي الأبعاد في الممارسة السريرية استجابة لدعوة من المستشفى العسكري الصربي”.

 

 وصرح سفير مصر في بلجراد “عمرو الجويلى” أن تلك اللقاءات ساهمت في التعريف بدور مركز القلب بأسوان في رعاية مرضى القلب ليس فقط في مصر، خاصة من أهل أسوان والمناطق المحيطة، لكن امتداد الأنشطة العلاجية إلى عدد من الدول النامية في إطار التزام مصر بدورها الإقليمي، في محيطها العربي والإفريقي.

 

من جانب آخر، تناول السفير “عمرو الجويلى” مع عمدة بلجراد الجديد “زوران رادويتشيتش”، التعاون مع مركز المنصورة لأمراض الكلى والمسالك البولية، باعتبار أن المسئول الصربي كان قبل توليه منصبه السياسي في عام 2018 ، أستاذ جراحة مسالك بولية للأطفال بكلية الطب بجامعة بلجراد، ومدير مستشفى الأطفال الجامعي.

 

 وقد أعرب عمدة بلجراد عن تطلعه لدعوة الخبراء بمركز المنصورة لتقديم المحاضرات وإجراء الجراحات في صربيا، مشيداً بتميزهم على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة