وزير التعليم ومحافظ الشرقية بالعاشر وزير التعليم ومحافظ الشرقية بالعاشر

وزير التربية والتعليم بالشرقية يؤكد

طارق شوقي: التعليم الفنى له دور هام فى دعم الصناعة المصرية

سناء عنان الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 01:40 م

قال د.طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة، ويعد دعامة هامة من دعامات منظومة التعليم، كما أن له دور بناء في دعم الصناعة المصرية.

 وأشار الوزير، خلال  زيارته لمدينة العاشر من رمضان لافتتاح الفرع الثاني لأكاديمية السويدي للتعليم الفني المزدوج، وبرفقته محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، إلى أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية للدارسين في مجالات الصناعة والزراعة.

كما شهد الوزير توقيع اتفاقية تعاون بين البنك الأوروبي وشركة السويدي بهدف تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة والتجارة والزراعية والخدمات السياحية والاستفادة من تجارب الدول الأوربية المتقدمة للارتقاء بمنظومة التعليم الفني وتقديم خريج متميز قادر على الالتحاق بسوق العمل .

وقد قام الوزير وبرفقته محافظ الشرقية، بتفقد قاعات محاضرات السويدي واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية بالأكاديمية ، مشيداً بالمستوى العلمي والمنهجي بها وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص.

ومن ناحية أخرى أعلن المحافظ، د.ممدوح غراب، إن أكاديمية السويدي بدأت عام 2011 كمدرسة ثانوية فنية للتعليم والتدريب المزدوج بنظام الثلاث سنوات وهى تربط بين احتياجات الصناعة في المناهج التعليمية بما يخدم الاقتصاد القومي.

 وأشار إلى أنه يتم استخدام احدث الأساليب التكنولوجية في التعليم بالأكاديمية، حيث أن  جميع برامجها الدراسية تخلط بين النظام الألماني للتعليم المهني والتدريب والنظام الياباني في تخفيض التكاليف الصناعية.

وأوضح أن مناهج الأكاديمية، تتضمن مجالات مكونات الطاقة والاليكترونيات الصناعية وميكانيكا صيانة وإصلاح بالإضافة إلى الخدمات اللوجيستية،  مشيرا ًإلى أن التعليم والتدريب بأكاديمية السويدي يعتمد على منح دراسية كاملة حيث يحصل الدارسون خلالها على زى موحد ووجبات غذائية ومكافأة شهرية وأجهزة تعليم اليكترونية هذا علاوة على توفير وسائل المواصلات .

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة