محافظ المنيا يستقبل السفير الارجنتيني لتعزيز العلاقات الثنائية
محافظ المنيا يستقبل السفير الارجنتيني لتعزيز العلاقات الثنائية


السفير الأرجنتيني يبحث في المنيا فرص الاستثمار

وفاء صلاح

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 03:51 م

 

استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إدواردو أنطونيو، سفير الأرجنتين بالقاهرة، برفقة مارتين برسينزا مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين، الذي استعرض مع السفير الأرجنتيني أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد، من حيث موقعها الجغرافي المتميز، وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة، وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، والخطط المستقبلية للتنمية.

 

وأكد المحافظ أن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا بالجمهورية، ويوجد بها منطقة صناعية، تضم مصانع متعددة، واشتهرت المحافظة بصناعة الغزل والنسيج من خلال محالج الأقطان، التي تعيد الدولة إحياء تلك الصناعة على أرض المحافظة من خلال المدينة النسيجية الحرة التي يجري إنشاؤها على مساحة 306 فدادين بالمنطقة الصناعية لتضم كل مصانع الغزل والنسيج وتعود الريادة لمصر مرة اخرى في صناعة الغزل والنسيج.

 

 ولفت اللواء قاسم حسين إلى أن المنيا تضم دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، أحد المواقع الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر، وتم وضعها ضمن خريطة الحج السياحي على مستوى .

 

وأشاد السفير الأرجنتيني بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الأرجنتينية، وأواصر المحبة والتعاون بين الدولتين، مؤكدًا سعي الحكومة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

 

وقدم مدراء المنطقة الصناعية والسياحة والاستثمار بالمحافظة عرضا مبسطا حول أبرز المقومات السياحية والصناعية والاستثمارية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة