«عبد الغفار» يبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي بالجامعات
«عبد الغفار» يبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي بالجامعات


«عبد الغفار» يبحث مع «مايكروسوفت» آليات التحول الرقمي بالجامعات

مروة فهمي

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 07:08 م

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، ضرورة رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، برئيس قطاع التعليم العالي في شركة مايكروسوفت العالمية كريس بونيو، والوفد المرافق له، بحضور مستشار الوزير للعلاقات الدولية د.محمد الشناوي، ومعاون الوزير للشئون الفنية د.محمد الطيب، وذلك بمقر الوزارة. 

وشدد الجانبان على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

وأشار الوزير إلى أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية في المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

ودعا "عبد الغفار"، إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية؛ بهدف الوصول إلى المستوى الدولي، والذي تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعاييرالدولية، لـ487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات (عين شمس ـ المنصورة ـ أسـيوط - 6 أكتوبر - كلية الطب بالقوات المسلحة)، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

من جانبه، أعرب رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية، عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الإلكترونية، مضيفًا أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية في اتجاه تطوير التعليم العالي والتكنولوجيا.

وأضاف مدير عام شركة مايكروسوفت خالد عبد القادر، بضرورة وضع خطة عمل لإنشاء مراكز اختبارات قياسية على مستوى الجامعات لضمان جودة الاختبارات، بحيث يكون هناك منهجًا تدريبيًا للطلاب لنقل الخبرات داخل مصر، ووضع المعايير وربطها ببنوك الأسئلة.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء، على مشروع اتفاقية للتحول الرقمي في الجامعات المصرية، يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

حضر اللقاء مدير القطاع الحكومي والتعليمي بشركة مايكروسوفت عزة الشناوي، ومدير قطاع التعليم بالشركة نها لبيب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة