فان دير سار يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»
فان دير سار يتحدث لـ«بوابة أخبار اليوم»


فلاش باك..

فيديو| ماذا قال أسطورة هولندا لـ«بوابة أخبار اليوم» عن محمد صلاح

عمر البانوبي

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 11:41 م

 

توج الكرواتي لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا ولاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حفل أقيم بالقاعة الملكية في العاصمة الإنجليزية لندن، وغاب محمد صلاح عن التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا، بينما توج بجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

 

«بوابة أخبار اليوم» حاورت الهولندي إدوين فان دير سار، أحد ألمع نجوم حراسة المرمى على مر تاريخ كرة القدم، واستطلعت رأيه في محمد صلاح وإمكانية منافسته للثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، على جائزة أفضل لاعب في العالم.

 

وشارك فان دير سار في حفل «الأفضل» الذي أقيم بالقاعة الملكية في العاصمة الإنجليزية لندن اليوم.

 

قال فان دير سار، إن محمد صلاح، الذي مثل منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، قدم موسمًا رائعًا بحق مع نادي ليفربول الإنجليزي.

 

وأضاف أسطورة الكرة الهولندية،: «محمد صلاح قدم موسمًا مذهلاً بحق، وبالنظر إلى مسيرته فهو لعب لبازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وروما وفيورنتينا الإيطاليين، قبل أن ينتقل إلى مستوى أعلى ويتألق بهذا الشكل الكبير مع ليفربول في هذا الموسم».

 

وعن رأيه في إمكانية منافسته لميسي ورونالدو على الكرة الذهبية قال فان دير سار: «لكن المنافسة على الكرة الذهبية تحتاج الاستمرار وتقدم المستوى المميز لأكثر من موسم».

 

 

وحسم فان دير سار اختياره للأفضل في العالم قائلاً،: «كريستيانو رونالدو بالطبع، لقد لعبنا سويًا لمواسم رائعة في مانشستر يونايتد، وأراه الأفضل».

 

يمتلك فان دير سار 130 مباراة دولية حارسًا لمرمى منتخب هولندا في الفترة من 1995 حتى العام 2008، ويشغل حاليًا منصب المدير الرياضي لنادي أياكس أمستردام الذي صنع أسطورته وشهد تألقه الكبير مع الجيل الذهبي الذي ضم فرانك ريكارد وإدجار ديفيدز وغيرهم من النجوم تحت القيادة الفنية للمدرب القدير لويس فان جال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة