الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


بسام راضي: نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال مشاركته في الأمم المتحدة

أ ش أ

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 12:09 ص

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اليومين الماضيين، كان مكثفًا على المستويين الدبلوماسي والثنائي، وأيضا على المستوى المتعدد الأطراف مع عدد من قادة الدول، وذلك خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73. 

 


وأشار "راضي"، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "دي م سي" الفضائية، إلى أن معظم السياسيين ورؤساء الدول الذين التقى بهم الرئيس السيسي، أشادوا بما حققته مصر من إنجازات، مضيفا أن المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، أشادت أيضا خلال لقائها الرئيس السيسي بالجهود التي قامت به مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية، والخطوات الجريئة والإصلاحية في المجال التنموي، وسد عجز الموازنة، وانخفاض معدل التضخم، وما إلى ذلك من مؤشرات اقتصادية إيجابية تحققت خلال فترة قياسية من الزمن.

 


وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي حضر عشاء العمل الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، وشارك فيه عدد من رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية والعاملة في مختلف القطاعات.


وأضاف بسام راضي، أن رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية " يعتبروا أن مصر نموذجا يحتذى به سواء في استعادة الأمن والإصلاح، والتجاوب مع برامج البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وكذلك على المستوى الداخلي في المشروعات التنموية الكبرى التي أنجزت والتي أصبح كل العالم يشعر بها ويتابعها بإعجاب شديد".


ولفت "راضي" -خلال حديثه- إلى الإصلاحات والنجاحات الكبيرة التي حققتها مصر في استعادة الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وكذلك في ضبط الحدود، والتحسن في القضاء على الهجرة غير الشرعية عبر أراضي مصر، حيث أنه لم تسجل حالة واحدة منذ عام 2016 .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة