جميلة عوض جميلة عوض

جميلة عوض عن «يوم الدين»: صلّح الصورة المجتمعية عن مرضى الجزام

أحمد السنوسي الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 12:17 م


أعربت النجمة جميلة عوض، عن سعادتها البالغة بمشاهدة فيلم «يوم الدين»، مؤكدةً أنه واحد من الأعمال الرائعة ذات الطابع الإنساني.

 

 وأشارت أن تجسيد الفيلم لمعاناة مرضى «الجزام»، وتعامل الناس معهم، وما يواجهونه في رحلتهم مع المرض، وحتى حياتهم فيما بعد العلاج منه، يعتبر عمل إنساني يصحح العديد من المفاهيم، ويصلح صورة مجتمعية.

 

وأضافت جميلة، أن معرفة الناس بحقيقة مرض «الجزام»، وفتح الباب لمشاركة مثل تلك القصص الرائعة، وإفساح المجال للأبطال الحقيقيين اللذين يواجهون أمراضاً خطيرة، شئ في غاية الروعة يستحق ما وصل إليه العمل من ترشيح لتمثيل مصر لجائزة «الأوسكار».

 

وأثنت على عمل أبو بكر شوقي، مخرج ومؤلف، الفيلم الروائي الطويل «يوم الدين»، وعلى بطل العمل راضي جمال، موضحةً أنها تتمنى النجاح للعمل، وأن يحصد جائزة «الأوسكار»، وأعربت عن أمنياتها في فتح الباب لمثل تلك الأعمال الإنسانية التوعوية.

 

وبخصوص فيلم «الضيف» آخر أعمالها، قالت جميلة عوض، أنها كانت تتمنى لو كان مشاركاً في «مهرجان الجونة السينمائي»، نظراً لأهمية العمل، وثقل القضية التي يتناولها، مشيرةً إلى أن قرار تأجيل عرضه كان للمخرج والمنتج، مؤكدةً أنها تثق بهما، وبقراراتهما، متمنيةً أن يحوز العمل على إعجاب الجمهور.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة