المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


فيديو| الـ«waiting list» يثير أزمة في المدارس اليابانية

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 12:49 م

 

 

أثار عدد من أولياء الأمور أزمة حول قبول أبنائهم في إحدى المدارس اليابانية بمنطقة التجمع الخامس، والتي بدأت في استقبال الطلاب، الأحد الماضي، حيث فوجئ عدد من الأهالي في أول أيام الدراسة بأن أبناءهم ما زالوا قيد الانتظار ولم يتم قبولهم رغم تسديدهم جميع المصروفات المطلوبة.

 

وقال أولياء الأمور في شكواهم، أنهم تلقوا رسالة بقبول أبنائهم بالمدرسة، وعلى هذا الأثاث توجهوا إلى البنك لدفع المصروفات، لكنهم اكتشفوا عند الذهاب إلى المدرسة أن أولادهم مازالوا قيد الانتظار، وأن هذه الرسالة لا تعني القبول الفعلي بالمدرسة.

 

قبول 778 طالبا

أكد أحد مسئولي المدرسة اليابانية بالتجمع الخامس محمد لاشين هناك أزمة حدثت بين أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية الذين تم قبولهم هذا العام، مؤكدا أن عدد  الطلاب الذين إرسال رسالة بقبولهم بالمدرسة هو 778 طالبا.

 

320 طالبا فعليا

وأوضح «لاشين» أن الطلاب الفعلين هو الذين تم إرسال رسالة لهم بدفع المصاريف هو 320 طالبا فقط، أما من جاءهم رسالة القبول فقط هم طلاب مازالوا "waiting list"، ومن هنا جاءت الأزمة.

 

استرداد المصاريف

ولفت أحد مسئولي المدرسة اليابانية أن عددا من أولياء الأمور دفعوا المصاريف دون أن يتلقوا رسالة بالقبول، وهذا تصرف شخصي من ولي الأمر، مؤكدا أنه لا قلق من ذلك حيث إنه يستطيع استرداد المصاريف مرة أخرى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة