الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة


«عبد الدايم»: مصر تشارك بألف عنوان في مهرجان عمان الدولي للكتاب

نادية البنا

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 02:01 م

 

 

وصلت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، إلى الأردن، لحضور افتتاح فعاليات الدورة الـ 18 من مهرجان عمان الدولى للكتاب، والتى تقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 26 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر المقبل، والذي تحل مصر فيه كضيف شرف هذا العام.

 

ويشارك في المهرجان بسمة النسور وزير الثقافة الأردنية، وفتحي خليل البس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمّان الدولي، بجانب الوفد المصري المتمثل في الكاتب والمفكر الدكتور جابر عصفور، والكاتب الكبير محمد سلماوي، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور هشام عزمي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق، والدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة.

 

 

وأكدت «عبد الدايم» أن مشاركة مصر كضيف شرف فى الدورة الـ 18 من مهرجان عمان الدولى للكتاب مع 17 دولة عربية وأجنبية يؤكد ريادتها الثقافية والحضارية ويبرز أحد الجوانب المشرقة للحراك الثقافى فى المجتمع المصرى، حيث يتم عرض أكثر من 1000 عنوان فى مختلف أشكال الأدب والعلوم والفنون.

 

 

وأوضحت أن وزارة الثقافة تشارك في هذه الدورة بـ1000 عنوان في مجالات الجغرافيا والتاريخ، العلوم الاجتماعية، العلوم البحتة، العلوم التطبيقية، الفلسفة وعلم النفس، الأدب، المعارف العامة، التراجم، الديانات، اللغات، الفنون، ادب الطفل والموسيقى من اصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

ويشارك في المهرجان قطاعات دار الكتب والوثائق القومية، المركز القومي للترجمة، المجلس الأعلى للثقافة ،صندوق التنمية الثقافية، الى جانب 300 دار نشر من 17 دولة عربية وأجنبية منها السعودية، العراق، المغرب، الإمارات، سوريا، الكويت، فلسطين، إيطاليا، تونس، عمان، لبنان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة