مستشار بأكاديمية القادة والأركان اللواء محمد الشهاوي مستشار بأكاديمية القادة والأركان اللواء محمد الشهاوي

خاص| «الشهاوي»: الرئيس يعرض إنجازات «سيناء 2018» أمام الأمم المتحدة

أحمد عيسى الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 02:36 م

 

قال اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية القادة والأركان، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء تتناول رؤية مصر لتعزيز المنظمة الأممية، خاصة أن هناك أشكال من التحديات المشتركة التي تهدد السلم والأمن والحياة على الكرة الأرضية مثل قضايا الإرهاب واللاجئين والتغيرات المناخية والأزمات الاقتصادية وانتشار ثقافات العنف وهذا يتطلب تعاونا دوليا».

 

وأضاف «الشهاوي»، في تصريح خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، «إن الرئيس يستعرض خلالها أيضا جهود مصر لمكافحة الإرهاب الدولي، وإنجازات "العملية الشاملة سيناء 2018" في القضاء على الكتلة الصلبة للإرهابيين وبنيتهم الأساسية».

 

 

وذكر المستشار بأكاديمية القادة والأركان أن الرئيس يعرض أيضا أمام العالم صورة مصر الحقيقة لبناء دولة مدنية والتنمية التي تتم على أرض مصر والفرص الاستثمارية الواعدة التي يمكن أن تجذب الاستثمار الأجنبي.

 

ولفت إلى أن زيارة الرئيس الخامسة للجمعية العامة للأمم المتحدة تبرهن على أن مصر استعادت مكانتها وريادتها على المستوى الإقليمي وعلى المستوى الدولي، حيث إن الاتساق الفكري السياسي وثبات المواقف ومبادئ السياسة الخارجية المصرية تحوز على إعجاب العالم كله.

 

وعن لقاء الرئيس السيسي والرئيس دونالد ترامب أمس، قال «إن الرئيس الأمريكي أثنى على جهود مصر في مكافحة الإرهاب، وأن مصر في طليعة الدول التي تحارب الإرهاب، حيث وجه الشكر لمصر على دورها أيضا في القضايا الإقليمية كتعامل القيادة السياسية مع الأزمة السورية». 

 

 


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة