2 مليون جنيه تكاليف «أولادنا في عنينا» بين المصرف المتحد وصناع الخير
2 مليون جنيه تكاليف «أولادنا في عنينا» بين المصرف المتحد وصناع الخير


2 مليون جنيه تكاليف «أولادنا في عنينا» بين المصرف المتحد وصناع الخير

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 03:44 م

أعلن المصرف المتحد، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، اليوم الثلاثاء، انطلاق أولى قوافل مبادرة «أولادنا في عنينا» القومية، للكشف عن أمراض العيون والأنيميا والسكري لحوالي 4 آلاف تلميذ بمركز أطسا محافظة الفيوم.

 

تهدف هذه المبادرة إلي القضاء علي مرض فقد البصر "العمي" ومسبباته لدي أطفال مصر وإعلان مصر خالية من مسببان العمى 2020 وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  

ويقدم المصرف المتحد، ومؤسسة صناع الخير، قيمة الكشف على الأطفال في 7 مدارس بمركز أطسا، بتكلفة 2 مليون جنيه، مناصفة بين المصرف المتحد، ومؤسسة صناع الخير للتنمية، مع تقديم الخدمات الطبية الضرورية لهم، للعلاج علي 3 محاور منها مكافحة مسببات العمي، مكافحة الانيميا وفقر الدم، والمرض السكري عند الأطفال.

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن المصرف اعتمد إستراتيجية للتنمية المستدامة تقوم علي أساس تعظيم كل ما يسهم به الفرد في النمو الاقتصادي، والاجتماعي داخل المجتمع، فضلا عن تعزيز الفكر والنشاط التنموي لفريق عمل المصرف داخل بيئة العمل وخارج حدود المؤسسة وهذا ما يفسر اهتمام المصرف المتحد بمجال الصحة والتعليم.

 

أوضح القاضي أن اختيار مركز أطسا بمحافظة الفيوم، يرجع إلى أنه يعد من أكبر المراكز بالمحافظة ، ويصل عدد الطلبة بها إلى حوالي 4 آلاف تلميذ موجودين في 7 مدارس نائية بالقرى الأكثر احتياجا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة