«حجازي» يكرم قيادات منظومة امتحانات الثانوية العامة
«حجازي» يكرم قيادات منظومة امتحانات الثانوية العامة


«حجازي» يكرم قيادات منظومة امتحانات الثانوية العامة

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 07:35 م

 

كرم رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي، قيادات منظومة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بدوريها الأول، والثاني للعام الدراسي 2018/2017، بحضور مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي د. رمضان محمد، ومدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة خالد عبد الحكم.

وأعرب "حجازي"، في كلمته، على سعادته بلقاء شركاء النجاح في منظومة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بدوريها الأول، والثاني للعام الدراسي 2018/2017، وتتويج جهودهم في مختلف أعمال امتحانات الثانوية العامة، الذين ساهمت أعمالهم ومشاركتهم وخبراتهم وجهودهم الصادقة والمخلصة في تحقيق النجاح والتميز فيها وظهورها بهذه الصورة اللائقة والمشرفة، واصفًا  مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بـ"صاحب الأداء الجيد والمتميز"، والذي لعب دورًا أساسيًا ومحوريًا هو وفريق العمل معه بالإدارة العامة للامتحانات في تحقيق هذا النجاح.

وأشاد رئيس قطاع التعليم العام، بدور فريق العمل بمطبعة الشرطة وعلى رأسهم اللواء ياسر نوير، مؤكدًا أنهم شركاء هذا النجاح ورجال مواقف وصمام الأمان لهذا الوطن، ولا يستطيع أحد أن ينكر دورهم وجهودهم الصادقة في التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العديد من القضايا التعليمية بصفة عامة، وفي إنجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة، وهذا ليس بجديد على قيادات ورجال وزارة الداخلية.

وأشار د. رضا حجازي، إلى أنه منذ أيام ليست ببعيدة توجنا جهود أبنائنا أوائل طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وما تم تحقيقه في امتحانات الثانوية العامة بدوريها هذا العام من نجاحات غير مسبوقة، متابعًا أنه لزامًا علينا أن نحتفي ونكرم الشركاء الأساسيين والمحوريين في نجاح منظومة الامتحانات هذا العام، وتحقيقها للأهداف المرجوة منها.

وأوضح "حجازي" أنه مثلما تحرص الوزارة بكافة قيادتها وقطاعاتها على رصد السلبيات والعمل على إزالة أسبابها، فإنها تحرص أيضًا على إبراز أوجه التميز بالإدارات والقطاعات المختلفة بديوان عام الوزارة، وتكريم العاملين المخلصين المتميزين، وإبراز جهودهم وأوجه تميزهم، مشيدًا بالدور الهام لرؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة وخبراتهم وقيادتهم الواعية التي كان لها الفضل في تحقيق هذا النجاح، حيث أداروا الأعمال المنوطة بهم بحنكة واقتدار، وساهمت أعمالهم في ضبط أعمال امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأثنى رئيس قطاع التعليم العام، على جهود فريق العمل بالإدارة العامة للشئون القانونية، وعلى رأسهم مدير الإدارة هشام جعفر، على ما بذلوه من جهود أثمرت عن النجاح في ردع كافة المحاولات التي استهدفت الغش والإخلال بنظام الامتحان، وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية العامة، وتحقيق العدالة بين الطلاب، مشيدًا بدور رجال الإدارة المركزية للأمن لما قدموه طوال فترة الإعداد للامتحانات وسير الامتحانات من جهود بارزة ومتميزة كان لها الأثر في تحقيق هذا النجاح بأعمال الامتحانات.

وقدّم "حجازي" الشكر لمديري عموم تنمية المواد الدراسية وأعضاء الهيئات الفنية واضعي أسئلة الامتحانات، على جهودهم الصادقة والمخلصة في الالتزام بإعداد امتحانات جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية؛ وامتحانات نزيهة تستهدف قياس كافة المستويات المعرفية للطلاب دون تعقيد، وحرصهم على أن تأتي الامتحانات من داخل الكتاب المدرسي، بالإضافة إلى التزامهم بالتعليمات الخاصة بوضع الامتحان.

ووجه رئيس امتحانات الثانوية العامة الشكر، لفريق مكافحة الغش الإلكتروني وفريق العمل بالإدارة العامة للمعلومات ودعم اتخاذ القرار، وعلى رأسهم محمد صديق مدير الإدارة، وكذا فريق العمل بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام على جهودهم المتميزة في تغطية جميع أخبار امتحانات الثانوية العامة وإمداد وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، بكل ما يتعلق بأعمال الامتحانات بشفافية ووضوح للرأي العام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة