اللواء كمال عامر- رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
اللواء كمال عامر- رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب


خاص| اللواء كمال عامر: مصر تقدم «العملية سيناء 2018» نموذجًا ناجحًا في الأمم المتحدة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 10:12 م

شدد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.

 

ووصف «عامر» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دور مصر في مكافحة الإرهاب، أثناء كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأمر المهم للغاية.

 

وتابع: «مصر ترفع شعار يد تبني ويد ترفع السلاح، وهي مستهدفة لذا فهي تواجه الإرهاب وتقضي عليه، لتطهير أرض مصر من دنسه، وفي نفس الوقت تقوم بالتنمية».

 

واختتم اللواء كمال عامر، حديثه قائلا: «مصر تشع الأمن والأمان منذ عمق التاريخ، كما أنها من أوائل الدول التي دعت للسلام وأقرته في الشرق الأوسط، فهي رائد السلام، وحديث الرئيس السيسي عن دور مصر في مكافحة الإرهاب بالتزامن مع النجاحات التي تحققها العملية الشاملة سيناء 2018، يوضح الجهد المصري في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، فمصر مستعدة أن تتعاون مع كل القوى الإقليمية والعالمية، وهي تحارب الإرهاب نيابة عن كل دول العالم».

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة الماضية؛ للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 73.

 

وتعد هذه المرة الخامسة التي يشارك فيها الرئيس السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحديدًا الشق رفيع المستوى، منذ توليه رئاسة البلاد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة