صورة من المؤتمر صورة من المؤتمر

"تنشيط السياحة" تبحث تعزيز التعاون المشترك مع الهند

مي سيد الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 10:45 م

أقيم- اليوم الثلاثاء- موتمرا صحفيا للإعلان عن الدورة الأولى لأكبر تجمع لخبراء السياحة والاستثمار بالهند في أحد فنادق، بحضور عدد من وسائل الإعلام الهندية ورئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف.

 

وأكد الخبير السياحي عادل المصري أنه تم الإعداد لهذا الدورة منذ عام تقريبا لعقده بمصر بهدف بحث وتكثيف سبل التعاون بين الدولتين.

 

وأشار المصري إلى أنه تم طرح العديد من الموضوعات خلال ورش العمل التي تم إقامتها على هامش الملتقى ومنها بحث سبل زيادة رحلات الطيران بين القاهرة والهند وتذليل كافة العقبات لتصوير الأفلام الهندية بمصر مع إمكانية زيادة الجهود الترويجية بالهند.

 

وأوضح عادل المصري أنه تم تكريم عدد كبير من الذين ساهموا في دفع حركة السياحة والاستثمار بين مصر والهند وكان لهم بصمات كبيرة في هذا المجال، حيث تم تكريم عادل المصري الذي سبق وتولى رئاسة المكتب السياحي المصري بالهند عن دوره في وضع المقصد السياحي المصري بالهند كأحد أهم المقاصد وتعريف السوق الهندي بمقومات الجذب السياحي بمصر وتكثيف التواجد المهني السياحي بين البلدين حيث شهدت تلك الفترة رواج سياحي كبير من الهند إلى مصر، كما تم تكريم السيد رئيس غرفة الشركات السياحية وكذلك عدد من الشركات المصرية والهندية.

 

ويرى الخبير السياحي أن أهمية هذه الفعاليات ترجع أن السوق الهندي يعتبر من الأسواق الواعدة في المستقبل القريب حيث أن الهند يخرج منها ٣٥ مليون سائح هندي إلى كافة أنحاء العالم ومن المتوقع وفق آخر إصدارات منظمة السياحة العالمية انه بنهاية عام ٢٠٢٠ سيخرج من الهند ٥٠ مليون سائح سنويا، الأمر يستدعى بدء اتخاذ اللازم نحو تكثيف الأدوات الترويجية المناسبة لحصول القطاع السياحي المصري على أكبر عدد ممكن من تلك الإعداد السياحية بما يعود بالنفع على المقصد السياحي المصري ككل.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة