قال محمد عبد العزيز،عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان،
قال محمد عبد العزيز،عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان،


«عبد العزيز»: خطاب الرئيس لخص أوجه الخلل في أداء الأمم المتحدة

أسماء البكري

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 11:48 م

قال محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الرئيس السيسي لخص بشكل موضوعي ودقيق ومحدد، خلال خطابة بالأمم المتحدة، أوجه الخلل في أداء الأمم المتحدة وفشلها في معالجة أهم المشكلات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضاف «عبد العزيز» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الرئيس في كلمته مثلما عرض المشكلات قدم أيضا الطريقة الصحيحة التي يجب أن تسير عليها الأمم المتحدة حتى يكون أداءها أكثر نجاحًا ،أون أن يتم معالجة أوجه القصور والخلل الذي تعانى منها المنظمة.

وأكد «عبد العزيز»، أن هناك ثلاث نقاط رئيسية تحدث فيها الرئيس عن تفكك الدول الوطنية خاصة في المنطقة العربية، وانه لابد من معالجة هذا الأمر من خلال دعم الدول الوطنية في مواجهة النزاعات المذهبية أو الطائفية، والنقطة الثانية كانت الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية من خلال تمسك مصر بتحقيق السلام عن طريق حل الدولتين عن طريق الأمم المتحدة ودولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، والنقطة الثالثة كانت الظلم الاقتصادي للقارة الإفريقية وما الخلل الذي يشمله النظام الاقتصادي العالمي في هذا الأمر.

 

وأوضح عضو مجلس حقوق الإنسان، أن الرئيس  قدم حلولاً محددة لهذه المشكلات الثلاث، عن طريق دعم الدولة الوطنية، والتسوية السلمية للنزاعات المسلحة ، وكذلك حل المشكلة الفلسطينية على أسس عادلة، واصلا خلل النظام الاقتصادي عن طريق تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من اجل وجود نظام اقتصادي عادل.

 

 كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة الماضية؛ للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 73.

 

وتعد هذه المرة الخامسة التي يشارك فيها الرئيس السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتحديدًا الشق رفيع المستوى، منذ توليه رئاسة البلاد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة