النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة


وكيل الشئون العربية بالنواب: الرئيس عبر عن هموم الأمتين العربية والأفريقية

أسماء البكري

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 12:33 ص

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عن هموم وأوجاع الأمتين العربية والأفريقية، خلال الكلمة التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

أكد أباظة، في بيان له، أن الرئيس وضع الأمم المتحدة أمام مسئولية تاريخية، عندما اتهم صراحة الأمم المتحدة بعدم القيام بدورها فى مواجهة الإرهاب والعمل على التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الرئيس كشف أمام العالم كله حجم التحديات التي تواجهها المنطقة العربية التي تواجه محاولات مستميتة لتفكيكها من قبل منظمات إرهابية بدعم من مؤسسات دولية.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لو أخلصت النوايا ستقضى على الإرهاب المنتشر في المنطقة العربية، قائلاً:" ولكن هناك قوى خارجية تسعى لتأجيج الصراعات في المنطقة من خلال إشعال النزاعات المذهبية"، مشيدا بكلمة الرئيسي قائلا: "من حق الشعب المصري أن يفتخر برئيسه".

 

كما أشار إلى أن مصر استعادت مكانتها الدولية والإقليمية، وأن هناك تطلعًا لمعرفة رأى مصر باستمرار في مختلف القضايا والملفات، مؤكدا أن الرئيس السيسي خطف الأضواء من جميع الرؤساء والزعماء وتعتبر مشاركته في فعاليات الدورة الـ73 هي الأنجح له على الإطلاق.

 

وأشار إلى أن لقاء الرئيس بكل من الرئيس الأمريكي ترامب والرئيس الفرنسي وغيرهما من زعماء العالم، يؤكد الحضور الكبير لمصر في الاجتماع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة