علي عبدالعال
علي عبدالعال


«عبدالعال»: مصر تتطلع للاستفادة من الخبرة الأيرلندية في الثروة الحيوانية

حسام صدقة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 12:00 م

 

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، أن مصر تتطلع للاستفادة من الخبرة الأيرلندية في مجال نقل التكنولوجيا الخاصة بتربية الماشية، واستيراد السلالات المتميزة لتحسين مستوى سلالات الأبقار في مصر، وتنمية الثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع وزير الزراعة والغذاء والمنتجات البحرية الأيرلندي، "مايكل كريد"، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى أيرلندا على رأس وفد برلماني، حيث تناول اللقاء العلاقات بين البلدين، خاصة في شقها الاقتصادي.

وأضاف أن هناك آفاقاً ضخمة تنتظر تصدير اللحوم الأيرلندية الحية والمذبوحة إلى مصر، بعد إلغاء وزارة الزراعة المصرية للحظر الذي كان مفروضاً على استيراد اللحوم الأيرلندية منذ عام 1997 بسبب مرض جنون البقر.

واستعرض عبدالعال، فرص الاستثمار الواعدة في مصر، والجهود التي تقوم بها الحكومة نحو تهيئة مناخ الاستثمار في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ومن جانبه أكد "مايكل كريد" وزير الزراعة والغذاء والمنتجات البحرية الأيرلندي، حرص بلاده على التعاون مع مصر في مجالات التنمية الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية وتقديم كل الخبرات العلمية اللازمة في تلك المجالات.

وأعرب الوزير، عن ساعدته بتأسيس جمعية الصداقة المصرية الأيرلندية، مؤكدا أنها ستساعد في توفير العديد من الفرص لتبادل الخيارات وزيادة أوجه التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، دعا النائب عبد الحميد الدمرداش، رئيس جمعية الصداقة المصرية الأيرلندية، وزير الزراعة الأيرلندي إلى تشجيع مجالات الاستثمار في مصر من خلال زيادة الصادرات المصرية من الخضروات والفاكهة، والاستثمار الأيرلندي في الصوب الزراعية والمليون ونصف فدان، وفِي مجالات الثروة الحيوانية وتحسين سلالات الماشية، وتكنولوجيا التلقيح الصناعي.

وأكد الدمرداش، استعداد السوق المصري لاستيراد لحوم من ايرلندا بأسعار مناسبة، خاصة بعد إنهاء الحظر عن اللحوم الأيرلندية، مشيرا إلى أهمية تفعيل التعاون بين مصر وايرلندا من حيث تبادل الخبرات لمواجهة قضية التغيرات المناخية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة