السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرة الهجرة ووزير شئون المغتربين الأرميني يزوران منطقة الأهرامات

محمود كساب

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 12:26 م

 

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، برفقة مخيتار هيرابتيان وزير شئون المغتربين الأرميني، بزيارة إلى منطقة الأهرامات في الجيزة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الآثار.

جاء ذلك في إطار مبادرة «إحنا المصريين الأرمن» التي أطلقتها وزارة الهجرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية في مصر.

أعربت مكرم، عن سعادتها لوجودها برفقة وزير المغتربين الأرميني في الأهرامات، مشيرة إلى أن الجالية الأرمينية انصهرت في مصر ولم يشعروا بغربة وسط الشعب المصري فهم أيضا مصريين.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزير الأرميني في زيارة بمصر لمدة ٤ أيام، لافته إلى أنها حرصت على أن يكون هناك زيارة للأهرامات رمز الحضارة المصرية القديمة، وهذه الزيارة رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

ولفتت إلى أن الجذور المصرية متفرع منها الكثير من الفروع والجنسيات التي احتضنتها مصر، ومنها الأرمينية واليونانية والقبرصية، كما أنه سيتم تنظيم احتفالية للاحتفاء بالجالية الأرمينية المقيمة على أرض مصر مؤكدة أنه لابد أن نلقي الضوء عليها ونكرمها، فهم يقدمون الشكر لمصر على احتضانهم ومصر تشكرهم لما تركوه من بصمات مؤثرة في نسيج المجتمع المصري على مر العصور.

وشددت وزيرة الهجرة، على أن تلك المبادرة تأتي بمثابة رسالة واضحة مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان وتحتضن الجميع على أرضها المباركة، ولم ولن تدخر جهدًا في تقديم الدعم والمساندة لأشقائها.

من جانبه، عبر مخيتار هرابتيان وزير شئون المغتربين الأرميني، عن سعادته الكبيرة بزيارته إلى مصر، وخصوصا الأهرامات، كما أعرب عن تقديره لجهود وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم في سبيل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتسليط الضوء على الروابط التاريخية المميزة بين مصر وأرمينيا لتعريف الأجيال الجديدة من الشعبين بها، مؤكدًا على ثقته بقدرة تلك الجهود المشتركة على ازدهار التعاون بين الدولتين الصديقتين.

يذكر أن فعاليات الاحتفاء بالجالية الأرمينية في مصر تستمر في الفترة من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري، وتتضمن عددًا من الأحداث الثقافية والفنية وكذلك زيارات لبعض الأماكن الدينية والتعليمية التي كانت بمثابة شاهد على إقامة الجالية الأرمينية في مصر، مثل بعض الكنائس والمدرسة الأرمينية في هليوبوليس، وبعض الأماكن في الإسكندرية، بالإضافة إلى تنظيم زيارة لمنطقة خان الخليلي وأهرامات الجيزة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة