القطار الكهربائي- أرشيفية
القطار الكهربائي- أرشيفية


«القومية للأنفاق» تكشف أخر تطورات مشروع «القطار الكهربائي»

نشوة حميدة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 01:56 م

كشف المهندس طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالهيئة القومية للأنفاق، أخر التطورات في ملف القطار الكهربائي، الذي ستنفذه دولة الصين في مصر، ويشهد الآن إنهاء كافة الإجراءات التنسيقية الخاصة بتوفير المساحات والأراضي المطلوبة لمسار المشروع ومحطاته، بالتعاون مع وزارة الإسكان.


وقال «أبو الوفا» في تصريحات له، إنه تم الانتهاء من كافة دراسات وتصميمات المشروع القطار المكهرب، الذي يتضمن 11 محطة، لافتًا إلى أن التنفيذ ينتظر التوقيع على الاتفاقية التنفيذية مع بنك «أكزيم» الصيني لتوفير قرض ميسر قيمته 1.2 مليار دولار، يغطى تكلفة المشروع، متابعًا: "سيتم توقيع الاتفاقية خلال أيام".

 

وأشار المسئول بالهيئة القومية للأنفاق، أن مسار المشروع يمتد بطول 67.846 كم شاملاً 61 كم سطحي، و6.1 كم تنفذ على كوبري علوي، و0.665 كم تنفذ نفقيًا، موضحًا أن البنك الصيني سيمول هذا المشروع بالكامل.


جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي، يبدأ من محطة عدلي منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوي حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع في الروبيكى إلى فرعين، أحدهما يتجه شمالاً بمحازاة الطريق الدائري الإقليمي بعد مدينة بدر متجهًا إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الآخر جنوباً من محطة الروبيكي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ممتدًا حتى مطار القطامية الجديد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة