جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خلال جولته بالمحافظات..

أمين «البحوث الإسلامية» لوعاظ المنيا: مراعاة احتياجات الناس الطريق الأمثل لنجاح التوعية

إسراء كارم

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 07:21 م

واصل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. محيي الدين عفيفي جولته التي تفقد خلالها اليوم الأربعاء، مناطق الوعظ في محافظتي بني سويف والمنيا.

واختتم جولته عصر اليوم بزيارة منطقة وعظ المنيا عقب زيارة منطقة وعظ بني سويف، وذلك لبحث طبيعة سير العمل في المنطقة ومتابعة تنفيذ البرامج التوعوية التي يقوم بها الوعاظ في القرى والمراكز والاستماع إلى مقترحاتهم ورؤيتهم في تطوير العمل الدعوي.

وخلال لقائه مع الوعاظ فتح الأمين العام باب النقاش فيما يتعلق بطبيعة العمل اليومي ومدى وجود أية مشكلات تواجههم للعمل على حلها، كما ناقش معهم مجموعة من المقترحات التي تدور حول التواصل الإلكتروني مع الشباب عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الوسيلة التي تناسب كل فئة.

وأكد الأمين العام، أن واقع الناس يختلف من فئة لأخرى ومن بيئة لبيئة فجمهور كل محافظة قد يكون له طبيعة خاصة واهتمامات معينة، ولذلك فإن دراسة الجمهور وتحديد موطن اهتمامه قبل التواصل معه يمثل النسبة الأكبر في نجاح الرسالة التوعوية الموجهة إليه.

 وأشار إلى أن فقه الواقع يقتضي أن يكون الواعظ على دراية بأحوال الناس والمجتمع الذي يعيشون فيه، وهو ما يتم مراعاته عندما يتعامل الوعاظ مع الشرائح المختلفة في الموضوعات المطروحة.

ولفت عفيفي إلى أن الأزهر الشريف ورسالته التنويرية تحت قيادة وتوجيهات الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر  هي رسالة سامية تسعى لإقرار السلم المجتمعي بين الناس وترسيخ المفاهيم الحقيقية للمواطنة في نفوس المواطنين، وضبط منظومة القيم الأخلاقية في المجتمع. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة