الكابتن عادل هيكل
الكابتن عادل هيكل


شاهد| نجوم الرياضة والفن في عزاء عادل هيكل

محمد وحيد

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 10:43 م

أقيم مساء اليوم الأربعاء، عزاء الراحل عادل هيكل، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والذي وافته المنية يوم الأحد الماضي.

 

كان في مقدمة الحضور وزير الرياضة الأسبق طاهر أبو زيد، والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وخالد مرتجي، والعامري فاروق، والدهشوري حرب، وحازم إمام، وخالد جلال واللواء علاء مقلد محمود و أبو رجيلة، ومحمود الخواجة، وعمر طارق سليم، ولفيف من أبرز الرياضيين.

 

كما حضر بعض من الفنانين من أبرزهم الفنان فاروق الفيشاوي، والفنان محمود قابيل.

 

يذكر أن «هيكل» انضم لناشئي النادي الأهلي في عام 1947، ودافع عن مرمى النادي الأهلي من عام 1955 إلى عام 1965، ويعد هيكل من أفضل حراس المرمى في تاريخ الكرة المصرية عامة والأهلي خاصة، وذلك نظراً لمهاراته الكبيرة التي كان يمتلكها للدفاع عن مرماه، حتى لقبه النقاد في ذلك الوقت بـ«السد المنيع»، و«الحارس الطائر».

 

وخاض «هيكل»، تجربة فنية أثناء مسيرته الرياضية، وقام بالتمثيل مع أباطرة التمثيل في العصر الذهبي للسينما المصرية آن ذاك، كانت أولى تلك التجارب فيلم «إشاعة حب» عام 1960، مع الفنان يوسف وهبي والفنان عمر الشريف والفنانة سعاد حسني، وشارك كذلك في فيلم «مذكرات تلميذة» عام 1960 مع الفنان أحمد رمزي والفنان حسن يوسف، والفنانة نادية لطفي، وكانت آخر مشاركاته في فيلم «حديث المدينة» عام 1964 مع الفنانة شويكار والفنانة سميرة أحمد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة