الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحفي


عاجل| ترامب: أعيد بناء الاقتصاد الأمريكي بإصلاح ما أفسده أوباما في 8 سنوات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 11:35 م

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تعاني من خلل في الميزان التجاري مع عدد من الدول، وإدارته تعمل على تصحيح ذلك خلال الفترة القادمة.
وتابع :" نحن نعيد بناء اقتصادنا الآن، ونصلح ما أفسدته إدارة أوباما على مدار 8 سنوات".
وأضاف أنه لم يعط للكوريين سنتا واحدا، وتساءل لماذا يتم اتهامي بأني أعطيت الكوريين أموالاً طائلة بينما إدارة أوباما أعطتهم ١.٨ مليار دولار للإفراج عن الرهائن الأمريكيين، وتابع أنه مستعد لبذل المزيد من التعاون مع كوريا الشمالية ولقاء رئيسها كيم، لأنه يسعى لما فيه صالح أمريكا.
وأشار إلى أن إدارة أوباما كان تتجه نحو الحرب مع كوريا الشمالية، الأمر الذي كان سيكلفنا المزيد من الضحايا، وأن ما قام به جنب أمريكا هذه الويلات. وقال :" نحن من يحصل على مكاسب من علاقاتنا الحالية مع الكوريين". وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يتفق مع الخطوات التي اتخذتها إدارة أوباما تجاه كوبا وفنزويلا.
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إنه ليس سعيدا بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي اتخذه في وقت سابق من اليوم برفع أسعار الفائدة، لكنه أضاف أن الزيادة جاءت نتيجة لقوة الاقتصاد.
وأبلغ ترامب مؤتمرا صحفيا قائلا "أداؤنا عظيم كبلد. لسوء الحظ لقد رفعوا لتوهم أسعار الفائدة لأننا نؤدي بشكل جيد. أنا لست سعيدا بذلك الأمر".


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة