«الزراعة» تواصل حملتها القومية وتناشد المربيين بضرورة تحصين حيواناتهم
«الزراعة» تواصل حملتها القومية وتناشد المربيين بضرورة تحصين حيواناتهم


«الزراعة» تواصل حملتها القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية

عادل إسماعيل

الخميس، 27 سبتمبر 2018 - 10:54 ص

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، للأسبوع الثاني على التوالي، تحصين وتسجيل وترقيم الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، والوادي المتصدع في الحملة القومية الثانية للتحصين هذا العام.

 

وتتضمن الحملة القومية التي تستمر حتى منتصف شهر أكتوبر القادم، تحصين وتسجيل وترقيم الماشية بجميع القرى والعزب والنجوع بالمحافظات، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

 

 وناشدت وزارة الزراعة، جميع المربيين الاشتراك في الحملة وتقديم حيواناتهم للتحصين، للوقاية من المرض في هذا التوقيت، وقبل بداية موسم الشتاء، حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية.

 

من جانبها قالت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات منذ بدء الحملة ومنها مشاركة جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مشاركة في الحملة، وإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين، وتوفير الأمصال اللازمة لتحصين الماشية، مشيرة إلى أن الحملة تتضمن أيضا تسجيل وترقيم الماشية بهدف حصر التعداد الحيواني في كل الجمهورية للاستفادة من توفير التحصينات وتوفير الأعلاف اللازمة.

 

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت نتائج حملة الوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع، في الأسبوع الأول، وأسفرت عن تحصن 774442 حيوانًا، منهم 722500 "جاموس وأبقار"، بالإضافة إلى أنه تم ترقيم وتسجيل  79325 حيوانًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة