الباحث الاقتصادي الدكتور أحمد علي الباحث الاقتصادي الدكتور أحمد علي

فيديو| باحث اقتصادي: نتائج الإصلاح الاقتصادي لا يحكمها مستوى الأسعار

رضا خليل الخميس، 27 سبتمبر 2018 - 01:47 م

قال الباحث الاقتصادي، الدكتور أحمد علي، إن مصر أصبحت بيئة تستوعب كافة أنواع الاستثمارات، منوهًا بأنه لا يجب الحكم على نتائج الإصلاح الاقتصادي بمستوى الأسعار، قائلا : نحتاج قدر من الصبر على الشعور بنتائج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف علي، خلال مداخلة هاتفية  في  فقرة الان، المذاع على قناة  إكسترا نيوز، اليوم الخميس 27 سبتمبر، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدير صندوق النقد الدولي، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، كان يحمل عدة دلائل، حيث أشادت مديرة الصندوق بنجاح تجربة الاقتصاد المصري، وأكدت تعافي الاقتصاد.
 
وتابع: مؤشرات تؤكد تحسن الاقتصاد المصري منها، ارتفاع مؤشر الاستثمار الأجنبي داخل مصر، ومؤشر تحويلات المصريين في الخارج، منوها أن مصر على أعتاب استلام الشريحة الخامسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي . 

وأوضح على، أن إشادة مديري البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، بحجم التقدم الذي أحرزته مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي  مشدد على أن مصر حققت نتائج كبيرة جدا اقتصاديا، من خلال خفض معدلات البطالة، وإنشاء المشروعات القومية، والمشروعات الاقتصادية التى دشنت خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن المواطن استجاب وتقبل تحديات الإصلاح بداية من ارتفاع الأسعار، وتحريك سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري، ورفع الدعم على المنتجات البترولية والمحروقات، مما ساهم في تحقيق النجاح المطلوب.

\

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة